رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقل الرئيس البرازيلي بولسونارو إلى المستشفى بشكل طارئ

نشر
الأمصار

أعلنت عدد من وسائل الإعلام، عن نقل الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو، إلى المستشفى بشكل طارئ صباح الإثنين في ساو باولو مع احتمال اصابته بانسداد جديد في الأمعاء.

ومنذ محاولة اغتياله بسكين تعرض لها خلال الحملة الانتخابية في سبتمبر 2018، خضع بولسونارو لحوالي ست عمليات في البطن بسبب انسداد في الأمعاء كان آخرها في يوليو 2021 في مستشفى فيلا نوفا ستار الخاص إلى حيث أدخل الإثنين.

الرئاسة البرازيلية: بولسونارو يتماثل للشفاء من انسداد معوي

وقالت الرئاسة البرازيلية، إن الرئيس البرازيلي، يتماثل للشفاء بعد أن تلقى العلاج في أحد مستشفيات ساو باولو من انسداد بالأمعاء.

وقال مكتب الرئيس البرازيلي، إنه يتحسن كما أن نتائج فحوصه السريرية جيدة، ولم يعلن المكتب في بيانه عن موعد خروجه ولم يشر إلى إجراء جراحة له.

إعلام برازيلي
الرئيس البرازيلي

 

وكان غادر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو المستشفى في مدينة سان باولو بعد مكوثه أربعة أيام فيه على خلفية آلام في البطن وإصابته بالفواق المستمر، حسب قناة Globo 1 التلفزيونية.

وقال بولسونارو للصحفيين قبل أيام إن حالته الصحية تحسنت نتيجة خضوعه للعلاج السريري الموصوف من قبل الأطباء، ولم تكشف إدارة المستشفى عما إذا كان العلاج قد أدى إلى حل مشكلة الرئيس البرازيلي الصحية أم لا.

الرئيس البرازيلي يقلق من كورونا

 

وكان صدم الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الشعب، حيث أدلى بتصريح غريب أمام الصحافيين بخصوص وباء فيروس “كورونا”.

وقال بولسونارو، خلال مؤتمر صحافي، إن “الجميع سيموت في النهاية”، مقللا من مخاطر الفيروس الذي قتل نحو 162 ألف شخص في البرازيل، وأضاف زعيم اليمين المتطرف للصحافيين “لا فائدة من الهروب”.

وسبق أن تحدى بولسونارو قواعد التباعد، وفرض إغلاقا في البلاد في بدء انتشار الفيروس بالبرازيل، وفي يوليو الماضي، أعلن بولسونارو إصابته بـ”كورونا”، لكنه ظل يقلل من أهمية الوباء، وقال وقتئذ “بالنظر إلى ماضيّ الرياضي، لن أقلق، لن أشعر بشيء، وفي أسوأ الأحوال، الأمر أشبه بإنفلونزا بسيطة”.