رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يحيى الفخراني يطالب بإنشاء قناة مصرية توجه للخارج

نشر
الأمصار

قال النائب الفنان يحيي الفخراني، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشيوخ المصري: “بعض الصحفيين يأخدوا المانشيتات من السوشيال ميديا ولا يكلف نفسه عناء البحث والتأكد من المعلومة، وبالتالي ينشر أخبار خطأ”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمود مسلم، لمناقشة الاستراتيجية الإعلامية 2030، بحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأكد الفخراني، ضرورة أن تكون هناك قناة مصرية موجهة للخارج بقوة، قائلا: “نفسي من زمان في وجود قناة مصرية توجه للخارج ويكون فيها كل العناصر القوية جدا ومصروف عليها جامد، وتكون موجهة بالأساس للخارج”.

وعقب كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قائلا: “الصراع بين السوشيال ميديا والإعلام التقليدي موجود، والسوشيال ميديا تقتحم العالم كله، وإعلام السوشيال ميديا يمتاز بالسرعة والانتشار مع عدم توثيق المعلومة وتدقيقها”، لافتا إلى أهمية وقوة صحافة الفيديو.

وشدد على ضرورة أن يواكب الإعلام التقليدي التطورات التكنولوجية وأن يطور أدواته، مستطردا: “نحن أمام ثورة تكنولوجية مخيفة وأشياء كثيرة ستختفي وأخري تظهر”.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه بالنسبة لموضوع إنشاء قناة مصرية دولية تكون ذراع مصر في الخارج، فإن الموضوع مطروح ومحل دراسة.

يحيى الفخراني يعرض “ياما في الجراب يا حاوي” ليلة رأس السنة

ويدخل الفنان المصري، يحيي الفخراني، العام الجديد 2022، بـعرض خاص لمسرحيته “ياما في الجراب يا حاوي”، والذي بدأ عرضها الجمعة الموافق 31 ديسمبر، على خشبة مسرح الماركييه بالتجمع الخامس، شرقي القاهرة.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمسرح “كايرو شو”، على موقع أنستغرام، موعد العرض موضحة: “لسه مفاجآت كايرو شو مستمرة بمناسبة السنة الجديدة وموسم الأعياد، نجوم (ياما في الجراب يا حاوي) على ميعاد معاكم وسهرات ليلة رأس السنة يوم 31 ديسمبر وخصم 20% على جميع فئات التذاكر”.

بشري تعود بعد سنوات من الغياب ب”حاجة واحدة”

وتدور أحداث مسرحية “ياما في الجراب يا حاوي” حول أجواء ألف ليلة وليلة التي يغلب عليها الطابع الكوميدي الرومانسي، إضافة إلى مزيج من التشويف والصراع الإنساني.

ويشارك في بطولتها عدد كبير من الفنانين بجانب يحيي الفخراني، ومنهم إياد نصار، وكارمن سليمان، ومحمد الشرنوبي، وشريف دسوقي، وسماء إبراهيم، وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج مجدي الهواري، والمسرحية مأخوذة عن رائعة بيرم التونسي “ليلة من ألف ليلة”.