رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أكثر من 7 مليارات دولار صادرات النفط خلال ديسمبر

نشر
وزارة النفط العراقية
وزارة النفط العراقية

أعلنت وزارة النفط العراقية عن إحصائية أولية للكميات المصدرة من النفط الخام وإيراداتها لديسمبر الماضي، مشيرة إلى أنها سجلت 101.5 مليون برميل بقيمة بلغت أكثر من 7 مليارات دولار.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن “مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر ديسمبر الماضي، بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، بلغت 101 مليون و579927 ألف برميل من النفط الخام، وبإيرادات بلغت 7 مليارات و37 مليون دولار”.

وأضاف البيان: “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 98 مليونا و570290 ألف برميل، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان التركي فقد بلغت الكميات المصدرة مليونان و795 ألف برميل”.

وأوضحت: “بهذه الأرقام يبلغ المعدل التصديري اليومي 3.277 مليون برميل من كافة حقول العراق، بمعدل سعر للبرميل بأكثر من 72 دولارا”.

 

أخبار أخرى..

وأوضحت المصادر أن القتلى والمصابين من عائلة واحدة وكانوا في رحلة ترفيهية في صحراء الرميلة الشمالية.

الشرطة العراقية تعثر على وكر للإرهابيين وعبوات ناسفة بمحافظتي بغداد وكركوك

 

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، العثور على وكر للإرهابيين وعبوتين ناسفتين في بغداد وكركوك.

وذكرت القيادة في بيان، أن “قوة من اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري والجهد الهندسي للواء نفذت عملية استباقية لتفتيش منطقة (شاطئ التاجي) شمال بغداد، أسفرت عن العثور بداخل أحد البساتين الزراعية على وكر لفلول العصابات الإرهابية المهزومة تحتوي على مواد غذائية، مفروشات، أدوية، تم تدمير الوكر من قبل مفرزة الجهد الهندسي للواء”.

وأضافت، أن “قوة من مقر ووحدات اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من استخبارات اللواء مسنودة بالجهد الهندسي ومفرزة من الطائرات المسيرة، نفذت عملية استباقية لتفتيش منطقة ( وادي النفط ) في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، أسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين على شكل جلكان سعة 5 لتر وتم رفع وإتلاف المواد من قبل مفارز الجهد الهندسي”.

 

أخبار أخرى

الشرطة الاتحادية تعثر على وكر لـ”داعش” وصواريخ قاذفة في كركوك

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق، الخميس، تنفيذ عمليات تفتيش والعثور على وكر للعصابات الإرهابية “داعش” وصواريخ قاذفة في كركوك.

أوكار لداعش في كركوك

وذكرت قيادة الشرطة في بيان، أن”قوة من اللواء الآلي الثاني الفرقة الآلية شرطة اتحادية بالاشتراك مع كتيبة هندسة ميدان الفرقة والجهد الاستخباري ومفارز الطائرات المسيرة، نفذت عملية تفتيش وتطهير منطقة ( الهاشمية) بناحية الرياض في كركوك، إذ أسفرت نتائج التفتيش عن العثور على وكر للعصابات الإرهابية المهزومة يحتوي على صاروخي قاذفة، بندقية كلاشنكوف، مخزني بندقية كلاشنكوف، ملابس (زي قندهاري)، 14 دائرة كهربائية تستخدم للتفجير، درع نسيجي، 3 جواز سفر، 4 فلاش ميموري، 3 قرص CDو5 موبايل مختلف الأنواع”.

وأضافت، أنه”تم تدمير الوكر والتعامل مع المواد المضبوطة أصوليًا من قبل كتيبة هندسة ميدان الفرقة”.

وكشفت القيادة أنه”في السياق ذاته نفذت قوة أخرى من اللواء الآلي الثاني للفرقة بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء عملية أمنية للبحث عن المطلوبين وبسط سلطة القانون في منطقة حافة وادي(نهر العباسي) ضمن قاطع عمليات كركوك “.

 

خلية الإعلام الأمني العراقي تعلن مقتل إرهابيين في كركوك

كركوك

أعلنت خلية الإعلام الأمني، أن قوة أمنية قتلت إرهابيين اثنين في وادي الشاي بكركوك.

وذكرت الخلية في بيان، أنه “من خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الأمنية، تمكنت قوة من فوج مغاوير الفرقة الثامنة من قتل إرهابيين اثنين في وادي الشاي ضمن قاطع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركه في كركوك“.

وأضاف البيان أن “إحداهما تم محاصرته وقتله بعد إطلاق النار عليه وإنفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه”.

 

العراق.. مقتل داعشي وإصابة آخر خلال عملية أمنية في كركوك

العراق.. مقتل داعشي وإصابة آخر خلال عملية أمنية في كركوك

أكدت قيادة عمليات كركوك، الجمعة، مقتل أحد الإرهابيين وإصابة آخر بجروح متفاوتة خلال عملية أمنية في وادي الشاي بالمحافظة الواقعة شمال العراق.

وأوضحت عمليات كركوك، في بيان أوردته القناة العراقية الإخبارية اليوم، أن “القوات تواصل جهودها في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، وبتنسيق عال المستوى تمكنت من قتل داعشي وإصابة آخر بجروح في وادي الشاي بمحافظة كركوك الواقعة شمال العراق”

وأفاد البيان بأن القوات الأمنية تمكنت أيضًا من العثور على أحد مضافات عصابات داعش الإرهابية تحتوى على عبوتين ناسفتين وعدد 2 قذائف مدفعية واعتدة مختلفة في محافظة كركوك العراقية.

وكانت قوات الحشد الشعبي التابعة للقوات المسلحة العراقية قد أعلنت، أمس الخميس، عن إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في الصحراء الغربية بمحافظة الأنبار الواقعة غرب البلاد.

ويأتي هذا في الوقت التي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.