رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إسبانية: أوميكرون يترك أسوأ سيناريو منذ الحرب العالمية الثانية في 2022

نشر
أوميكرون
أوميكرون

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية، في افتتاحيتها أن العالم لا يزال يعاني من الوباء، بسبب وفياته وعواقبه ومخاوفه وحرمانه وإرهاقه النفسي، حيث يدخل عام جديد على أمل أن يترك وراءه بشكل دائم أسوأ سيناريو عالمي منذ الحرب العالمية الثانية، ويقين أنه سيكون كذلك. صعب جدا.

وأكدت الصحيفة، أنه أدى توسع متغير أوميكرون مرة أخرى إلى تعتيم الأفق، وإزالة المخرج الذي طال انتظاره من النفق، وذلك لأن  العديد من البلدان تسجل مستويات قياسية من الإصابات. تحد اللقاحات من الآثار الأكثر ضررًا، والأخبار المفعمة بالأمل تأتي من جنوب إفريقيا ، حيث يبدو أنها تجاوزت ذروة موجة أوميكرون.

 

تحدث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، يوم الجمعة بلهجة من التفاؤل الحذر حول إمكانية التغلب على المرحلة الأكثر حدة للوباء على مدار العام ، إذا واجهتها عدالة وبدون قومية. لكن مجرد كتلة المصابين التي تتراكم في هذه الأسابيع بسبب القدرة الخمجية العالية لمتغير أوميكرون وحقيقة أن العديد من البلدان تواجه الموجة بمستويات منخفضة من مخاوف التطعيم ، وتتنبأ بالمعاناة والاضطراب. لذلك ، يتم تقديم الكفاح لاحتواء الأضرار الصحية ، وفيما بعد ، العواقب الاقتصادية والاجتماعية للفيروس ، بشكل مسبق ، باعتباره إطار القراءة المركزي لعام 2022 ، تمامًا كما كان في العام المنتهي للتو.

أعلنت دولة قطر اليوم الجمعة، تعليق حضور الطلاب إلى جميع المدارس لمدة أسبوع للحد من تفشي فيروس كورونا في ظل انتشار المتحور أوميكرون شديد العدوى.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية في بيان نشرته على حسابها بموقع تويتر اعتماد نظام “التعلم عن بعد” لمدة أسبوع واحد فقط “وتعليق حضور جميع الطلبة في جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية منها والخاصة في الدولة، وذلك اعتبارا من يوم الأحد 2 يناير (كانون الثاني) 2022”.

أوميكرون
قطر

وقالت الوزارة في بيانها، إن هذا القرار يأتي في ظل ما تشهده الفترة الحالية من تزايد ملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المجتمع القطري.

أوميكرون
كورونا حول العالم

ولفتت إلى أن القرار يأتي في إطار حرصها “على توفير البيئة المدرسية الآمنة، ونظرا للظروف الوبائية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا كوفيد-19”.

 

وأكدت الوزارة القطرية أن القرار تم يالتنسيق مع وزارة الصحة في البلاد، لافتة إلى أنه تقرر استمرار حضور الكوادر التعليمية والإدارية للمدارس ورياض الأطفال.

أوميكرون
كورونا

وفي ختام البيان، دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية أولياء الأمور “إلى التعاون والحرص على تلقي أبنائهم وبناتهم للحصص الدراسية عبر نظام التعلم عن بعد”.

 

و أعلنت وزارة الصحة العامة ،اليوم، تسجيل 533 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا /كوفيد-19/ ضمن المجتمع، و208 حالات ضمن المسافرين.

 

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 182 مصابا في الـ24 الماضية، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 245530.