رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استهداف قاعدة أمريكية في سوريا بقذائف الهاون

نشر
استهداف قاعدة أمريكية
استهداف قاعدة أمريكية في سوريا بقذائف الهاون

أعلنت وسائل إعلام في سوريا، أن قاعدة عسكرية أمريكية في محافظة الحسكة تعرضت لقصف بقذائف الهاون.

وقالت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا إن قذائف سقطت على القاعدة الأمريكية مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وأضافت الهيئة أن”صفارات الإنذار دوت في القاعدة وتم رفع مستوى التأهب”.

الشهر الماضي، تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا، لقصف صاروخي مجهول المصدر.

 

وسقطت الصواريخ على مقر القاعدة الأمريكية في مطار خراب الجير العسكري بريف الحسكة.

ونقلت الوكالة السورية عن مصادر محلية قولها إنه فور استهداف القاعدة شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأمريكية.

وتعرضت قواعد أمريكية في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة لعدة هجمات صاروخية خلال الشهرين الماضيين.


أخبار أخرى..

سوريا: سقوط قذيفتين في محيط حقل غاز “كونيكو” في ريف دير الزور

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن سقوط قذيفتين في محيط حقل غاز “كونيكو” بريف دير الزور.

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، تنفيذ مقاتلة روسية لغارتين جويتين على أطراف “كنصفرة والبارة” في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، تزامن ذلك مع تحليق عدة طائرات روسية في أجواء منطقة “خفض التصعيد”.

شهدت سوريا، قصفًا صاروخيًا ننفذه قوات النظام البرية، على مناطق “سفوهن والفطيرة وفليفل” في جبل الزاوية جنوبي إدلب، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

واستشهد بالأمس، طفل نازح من أبناء قرية الملاجة، قنصًا برصاص قوات النظام قرب قرية المنصورة في منطقة الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، أثناء رعيه للأغنام في  المنطقة.

وعلى صعيد متصل، قتل عنصر من قوات النظام قنصًا على يد عناصر هيئة تحرير الشام على محور الفوج 46 غرب حلب.

وقصفت قوات النظام بوابل من القذائف والصواريخ قرى القاهرة والعنكاوي وخربة الناقوس والمنصورة والسرمانية في سهل الغاب شمال غرب حماة.

ورصد بالأمس، تنفيذ المقاتلات الروسية 12 غارة على منطقة “بوتين-أردوغان”، طالت منطقة الشيخ بحر على أطراف مدينة إدلب الشمالية ومحيط مناطق “باريشا و كفرعروق ومعرة مصرين ودارة عزة والشيخ بحر” بريفي حلب الغربي، و إدلب الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

وفي سياق متصل، قوات الحكومة السورية قصفت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ مواقع لفصائل معارضة في بلدتي العنكاوي والزيارة الواقعتين بمنطقة سهل الغاب غربي حماة، مصدره مواقع قوات حكومة دمشق في معسكر جورين بذات المنطقة.

القصف طال أيضاً مواقع عسكرية  لفصائل معارضة على محاور بلدة معارة النعسان شمال إدلب، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت مناطق خفض التصعيد شمال غربي سوريا، هدوءً نسبياً بعمليات القصف المتبادل بين طرفي الصراع، وذلك بعد أشهر من التصعيد العسكري الذي خلف عشرات القتلى و الجرحى.