رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في الجزائر.. تسجيل 382 إصابة جديدة و9 حالات وفاة

نشر
الأمصار
أعلنت وزارة الصحة في الجزائر، تسجيل 382 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتم تسجيل 9 حالات وفاة جديدة بـ”كوفيد-19″، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.كما أشارت الصحة الجزائرية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 217647 حالات إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة إلى 6263 حالة وفاة، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

أوضحت وزارة الصحة الجزائرية ، في بيان لها الاربعاء، أن إجمالي الحالات المصابة بلغ 215 ألفا و145 حالة؛ من بينها 262 حالة إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 148 ألفًا و21 شخصًا.

وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ 6 آلاف و198 حالة، فيما يتواجد حاليا 21 مريضا في العناية المركزة.

الجزائر

ولفتت الوزارة الجزائرية إلى أن 18 ولاية من أصل 58 لم تسجل أي حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما سجلت 19 ولاية أخرى من حالة واحدة إلى 9 حالات، فيما سجلت 11 ولاية 10 حالات فما فوق.

وأوصت “الصحة” الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا، الخميس الماضي ، بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب الكورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية.

اخبار اخري

أخبار أخري..

الجزائر تعتزم إنتاج 96 مليون جرعة سنوياً من لقاح “كورونافاك”

كشف وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري، لطفي بن باحمد، أنّ “مجمع صيدال يعتزم إنتاج 96 مليون جرعة سنوياً من لقاح “كورونافاك” المضاد لفيروس كورونا”.

وقال بن باحمد إنّ “مجمع صيدال يعتزم إنتاج 96 مليون جرعة سنوياً من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد”، مضيفاً أنّ هذا المجمع الوطني يعتزم كذلك “تعديل الكمية المنتجة من هذا اللقاح حسب تطور الحاجيات الوطنية وكذلك من أجل التوجه نحو التصدير إلى البلدان الأفريقية”.

وأشار إلى أنّ “الوزارة تعمل رفقة الشريك الصيني حالياً على التحضير لعملية التصديق من طرف المنظمة العالمية للصحة تحسباً لتصديره، كما أفضت المحادثات الأخيرة إلى إمكانية تعديل الاتفاق بين صيدال وسينوفاك إذا تم تطوير نوع جديد من اللقاح في حالة ظهور متحور جديد من الفيروس”.

وأوضح بن باحمد الوزير الجزائري أنّ إنتاج ذات اللقاح محلياً “سيسمح بإقتصاد 60% من قيمته عند الاستيراد”.

وفيما يخص الإجراءات المتخذة والإنجازات المحققة على المستوى الوطني للتصدي لجائحة كورونا، لفت الوزير الجزائري إلى أن “إنتاج مادة الأكسجين كان قبل بداية الأزمة الصحية، بمعدل 140 ألف لتر يومياً، لكنه أصبح الآن يمثل 555 ألف لتر يومياً”.

وبحسب بن باحمد الوزير الجزائري، فإن منتوج الأوكسجين محلياً “سيصل إلى أكثر من مليون و76 ألف لتر يومياً بحلول يونيو 2022”.