رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات العراقية تقتل 3 إرهابيين وتحرر مختطفين في ديالي

نشر
القوات العراقية
القوات العراقية
أعلنت القوات العراقية، اليوم الأربعاء، مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” وتحرير مختطفين اثنين في سلسلة جبال حمرين بمحافظة ديالى.
ونشرت الدفاع العراقية على “فيسبوك” بيان جاء فيه “شرع أبطال الفوج الثاني اللواء الأول التابع إلى القوات الخاصة بعملية دهم وتفتيش في بحيرة حمرين بمحافظة ديالى نتج عنها قتل ثلاثة من إرهابيي “داعش” وتحرير مختطفين اثنين من الصيادين، إضافة إلى العثور على عدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة بمشاركة قوة من جهاز مكافحة الإهاب فوج ديالى وقطعات من الجيش العراقي”.
وكانت وتيرة هجمات “داعش” (محظور في روسيا) قد تزايدت خلال الآونة الأخيرة لاسيما في محافظة صلاح الدين وكركوك شمالي البلاد ومحافظة ديالى (شرق).
وأعلن العراق في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول عام 2017، طرد عناصر التنظيم الإرهابي وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا.

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، على الثأر للشهداء على خلفية استشهاد مدير جوازات الأعظمية العقيد ياسر الجوراني.

وقال رسول في تغريدة عبر موقع تويتر: “رحم الله الشهيد العقيد ياسر الجوراني الذي كان مثالاً للأخلاق الحميدة والضابط المحب لوطنه، سنلاحق الإرهابيين ونصل إليهم لتحقيق العدالة والثأر لشهدائنا الأبرار”.
وأضاف، أن”القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وجه بتكثيف الجهد الاستخباري والاستمرار بالنهج التعرضي للقضاء على عصابات داعش”.
لحظة قتل مدير جوازات مدينة الأعظمية
لحظة قتل مدير جوازات مدينة الأعظمية- العقيد ياسر الجوراني

ونشر تنظيم داعش الإرهابي، أمس الثلاثاء، مقطع فيديو للحظة قتل الضابط العراقي ياسر الجوراني

ويظهر المقطع قتل تنظيم داعش الإرهابي ضابطا في وزارة الداخلية العراقية بعد أيام على اختطافه، وفق مقطع فيديو نشرته منصات إلكترونية تابعة للتنظيم.

ونشرت “مؤسسة الملاحم” التابعة للتنظيم الإرهابي مقطع فيديو يؤكد مرة أخرى، وحشية داعش ولحظة “نحر” مدير جوازات مدينة الأعظمية في بغداد، العقيد ياسر الجوراني، الذي اختطف في الـ13 من الشهر الجاري.