رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فنزويلا تستقبل 12 مليون جرعة من اللقاحات الصينية سينوفارم في 2022

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “أولتيماس نوتيثياس”، أنه أفاد رئيس فنزويلا ، نيكولاس مادورو ، خلال موازنة خطة التطعيم الجماعي ضد كوفيد -19 ، أن 6 ملايين و 700 ألف جرعة من لقاحات سبوتنيك لايت موجودة بالفعل في البلاد وأنه في يناير وصل 12 مليون جرعة من اللقاحات الصينية سينوفارم ، كلها جاهزة لخطة التحصين المعززة التي ستبدأ في 3 يناير 2022.

جدير بالذكر، أن  نيكولاس مادورو، كان قد أعلن في وقت سابق عن وجود الحالات السبع الأولى للعدوى من متغير أوميكرون في ولايات ميراندا ولارا ومنطقة العاصمة، قائلاً: “كان لا مفر منه، منذ أيام قليلة وصل بالفعل إلى كولومبيا والبرازيل.

 

فنزويلا
أوميكرون

وأكدت الصحيفة، أنه مع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الحالات التي قرأها في التقرير، أبرزت في الغالب أنهم كانوا أشخاصًا دخلوا البلاد عبر مطار مايكويتيا، من دول أخرى، بما في ذلك المسافرين الذين وصلوا من أوروبا وبنما وجمهورية الدومينيكان، من بين الآخرين. قال الرئيس: “وصلت أوميكرون وهي أكثر عدوى، يجب أن نعتني بأنفسنا”.

وبينت الصحيفة، أنه علق مادورو على دخول أوميكرون فنزويلا،  بأنه من بين الحالات شاب يبلغ من العمر 20 عامًا من غواتير وصل في 13 ديسمبر من بنما ؛ امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا ، من سكان باركيسيميتو ، سافرت من اسطنبول ؛ شاب مقيم في لا كانديلاريا ، في كاراكاس ، كان قادمًا على متن رحلة جوية من جمهورية الدومينيكان ؛ طفل دخل البلاد في 17 ديسمبر على متن رحلة جوية من جمهورية الدومينيكان ، وامرأة تبلغ من العمر 54 عامًا وصلت إلى فنزويلا في 12 ديسمبر.

فنزويلا

وأعلن عن بدء التطعيم المعزز في الثالث من يناير بلقاء سبوكنيت الخفي ، الكوبي وسينوفارم  والصيني ، “لتعزيز القدرات الدفاعية لأجسادنا” ، على حد قوله.

 

وذكرت أن 87٪ من السكان تلقوا اللقاحات. وقال “سنحقق هدف 90٪ بحلول 31 ديسمبر”،وأشار إلى أن انتشار المرض هذا يؤدي إلى الحاجة إلى الحصول على اختبارات الفحص والعلاجات.

فنزويلا

وحث الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو  السكان الذين لم يتم تطعيمهم على التوجه إلى المراكز الصحية والتطعيمات للتحصين لتجنب مخاطر جسيمة.