رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الأمن العراقية: مقتل 4 عناصر من تنظيم داعش في محافظة ديالى

نشر
الأمصار

صرحت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 4 عناصر من تنظيم داعش إلارهابي في محافظة ديالي بالعراق.

وقبل ذلك أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أن القوات الأمنية العراقية عثرت على 13 وكرًا لعصابات داعش الإرهابي في محافظة ديالى.

وأوضحت الخلية في بيان، وفقًا للوكالة الوطنية العراقية – أنه بتخطيط وإشراف من قبل قيادة العمليات المشتركة العراقية، القطعات الأمنية التابعة لقيادة القوات البرية، ومن خلال قيادة عمليات ديالى في المحور الأول لقوات الجيش وأثناء تفتيش قاطع الخلاوية، تتمكن من العثور على نفق عبارة عن شق فيه مواد غذائية ودراجة هوائية ومخزنين “Ak”.

تنظيم داعش
القوات العراقية

وأضافت أن المحور الثاني الذي كان فيه القوات الخاصة وجهاز مكافحة الإرهاب، فقد تم العثور على عبوتين ناسفتين ودراجة مفخخة وسلاح “ففتي كال” وبرميل يحتوي على 5 بنادق كلاشنكوف وأحادية 12.7 ملم وقناصين ديمتروف و3- سلاح BKC و3 شريط BKC وبندقية M16 وأخرى Ak.

ألقت قوات الأمن العراقية، القبض على 5 عناصر من تنظيم “داعش” بينهم 4 قيادات في عمليتين منفصلتين في بغداد (وسط) وكركوك (شمال).

وقالت خلية الإعلام الأمني (رسمية تتبع الدفاع)، في بيان، إنه “استنادا لمعلومات استخباراتية تم إلقاء القبض على ثلاثة قياديين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابي.

وأضافت أن “التحقيقات الأولية بينت أن الإرهابي الأول والمكنى (أبو حمزة) عمل ضمن ما يسمى مفارز ولاية جنوب بغداد ولديه أحد أشقائه ضمن صفوف داعش وتم قتله في محافظة إدلب السورية وكان مسؤولا عن نقل الأسلحة بين العراق وسوريا”.

وتابعت “أما الإرهابي الثاني والمكنى (أبو أنس) والذي عمل ضمن صفوف داعش بما يسمى ولاية الأنبار والإرهابي الثالث مطلوب ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين مع داعش.

تنظيم داعش
قوات الأمن العراقية

من جهتها، أعلنت قوات مكافحة الإرهاب (يضم نخبة الجيش)، القبض على قائد عسكري بتنظيم داعش برفقة مساعد له في محافظة كركوك.

وقال الجهاز في بيان مقتضب ،”تمكنا من إلقاء القبض على قائد عسكري له باع طويل في الإرهاب ينتمي لعصابات داعـش رفقة أحد مساعديه بأطراف مُحافظة كركوك.