رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشرات تونس ترتفع بنهاية تعاملات الإثنين

نشر
بورصة تونس
بورصة تونس

أنهت مؤشرات بورصة تونس تعاملات اليوم الإثنين، أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع، ليصعد مؤشر توناندكس 0.35 بالمائة، إلى مستوى 6935.93 نقطة، رابحاً 24.19 نقطة عن تعاملاته بالجلسة السابقة يوم الجمعة الماضي.

وارتفع مؤشر توناندكس 20 بنسبة 0.46 بالمائة، إلى مستوى 2992.75 نقطة، رابحاً 13.7 نقطة.

وجاء ارتفاع المؤشر مدفوعاً بالأداء الإيجابي لمؤشرات 5 قطاعات، تصدرها البنوك بنسبة 1 بالمائة، وصعد التأمين بنسبة 0.99 بالمائة.

على الجانب الآخر، تراجعت مؤشرات 7 قطاعات، تقدمها التجهيزات المنزلية والمواد الصحية بنسبة 0.89 بالمائة، وتراجع المواد الاستهلاكية 0.5 بالمائة.

وتصدر سهم العقارية التونسية السعودية الأسهم المرتفعة اليوم بنسبة 3.29 بالمائة، تلاه سهم البنك الوطني الفلاحي بارتفاع 3.33 بالمائة.

وتقدم سهم العصرية للإيجار المالي الأسهم المتراجعة اليوم بنسبة 4.13 بالمائة، وانخفض سهم البطارية التونسية أسد 2.99 بالمائة.

وبلغ حجم التداولات اليوم إلى 699.21 ألف سهم، بقيمة تداول 4.84 مليون دينار.


أخبار أخرى..

العياشي: لم نتلق أي إخطار بشأن مواعيد الانتخابات التونسية

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، بلقاسم العياشي، إن الهيئة لم تتلق أي إخطار رسمي من رئاسة الجمهورية فيما يتعلق بمواعيد الانتخابات المقترحة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به على القناة الوطنية الأولى، مساء أمس الأحد.

واعتبر العياشي إن الاستفتاء أسهل بكثير من العملية الانتخابية كونه لا يحتوي على ترشيحات أو آجال طعون.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد أعلن في وقت سابق عن جدول زمني لتجاوز مرحلة “التدابير الاستثنائية” التي أقرها في 25 يوليو الماضي، كما أعلن سعيد عن تنظيم استفتاء وطني في تونس، يوم 25 يوليو المقبل، على أن تجرى انتخابات تشريعية في 17 ديسمبر 2022 وفقا لقانون انتخابي جديد.

وأكد سعيد في خطاب، استمرار سريان “التدابير الاستثنائية” التي فرضها بما في ذلك تعليق وتجميد البرلمان حتى تنظيم انتخابات جديدة، مشددا على أن التعديلات على الدستور ستأتي عقب “استشارة شعبية” على الإنترنت تبدأ في شهر يناير المقبل.