رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

31 وفاة و2024 إصابة جديدة بكورونا في الأردن

نشر
الأمصار

كشفت بيانات وزارة الصحة الأردنية حول وباء كورونا، وجود 31 وفاة و 2024 إصابة جديدة بكورونا في الأردن الإثنين.

ووفق الإيجاز اليومي لوزارة الصحة، توفي 31 وفاة و 2024 إصابة جديدة بكورونا في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 31 حالة منذ يومين.

وبلغ عدد الإصابات التراكمية المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء مليونا و502 ألفا و57 إصابة.

كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 991 ألفا و25 حالة شفاء.

ووفق موقع “وورد ميتر” العالمي المختص في رصد الإحصائيات بشأن وباء كورونا، بلغ إجمالي الإصابات حول العالم 279 مليوناً و362 ألفا و428 حالة، شفي منها 249 مليوناً و662 ألفا و597 حالة.

وأودى الفيروس بحياة 5 ملايين و409 آلاف و451 حالة وفاة حول العالم.

 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

 

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.