رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الأردنية تعلن عن ارتفاع كبير بإصابات “أوميكرون” في البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، عن تسجيل 295 إصابة جديدة بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون” اليوم الأحد، وقال مسؤول ملف كورونا في الأردن، عادل البلبيسي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية إن”الحالات المؤكدة للإصابة بـ”أوميكرون” في الأردن وصلت إلى 328 حالة، وهي مجموع الحالات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها خلال الأيام الماضية”.

وأكد البلبيسي أن “وزارة الصحة ستستمر بالإعلان عن أي حالات يتم تأكيد إصابتها تباعا وبكل شفافية”، من جهته قال وزير الصحة الأردني، فراس الهواري، إن الأيام المقبلة ستشهد زيادة في أعداد الإصابات بمتحور “أوميكرون”.

وأضاف خلال لقاء مع اللجنة المالية النيابية اليوم الأحد، أن “كافة الإصابات بالمتحور الجديد أعراضها خفيفة، ولا يحتاج أي من المصابين للدخول إلى المستشفيات وذلك نتيجة تلقيهم جرعتي اللقاح على الأقل”، وكشف أن “الاصابات بـ”أوميكرون” ستستمر بالزيادة حتى يصبح النسخة السائدة.

أوميكرون
وزارة الصحة الأردنية

وفي نفس اليوم، سجلت وزارة الصحة الأردنية 12 إصابة جديدة بـ”أوميكرون”، النسخة المتحوّرة الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وقال مسؤول ملف كورونا في الأردن، الدكتور عادل البلبيسي في تصريح لوكالة “بترا” الرسمية، إن عدد الحالات المؤكدة للإصابة بـ”أوميكرون” في الأردن وصل لـ 33 حالة.

وفي العاشر من ديسمبر، سجلت المملكة الأردنية الهاشمية أول إصابتين بسلالة أميكرون الجديدة لفيروس كورونا، فيما تجاوزت حالات فيروس كورونا المسجلة أكثر من مليون حالة منذ ظهور الوباء في المملكة.

أوميكرون
أوميكرون

وقالت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة، رائدة القطب، إن إحدى الإصابتين بسلالة أوميكرون كانت لشخص ليس له تاريخ سفر، مرجحة أنه “قد يكون أصيب بالفيروس بعد تحوره في الأردن”، حسب قناة “المملكة” الرسمية.

وأضافت القطب أن انتقال الفيروس بين الأشخاص قد يؤدي إلى تحوره، لافتة أن “الشخص المصاب محليًا قد يكون خالط أشخاص آخرين قبل اكتشاف إصابته”، مشيرة إلى سرعة انتشار النسخة المتحورة.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، تسجيل أول إصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، يأتي هذا في وقت أعلنت وزارة الصحة، الجمعة، أن هناك 1.003428 مليون إصابة مُثبتة بفيروس كورونا في الأردن.

وفي بيان لها، أبلغت الوزارة عن 38 وفاة جديدة بين مصابين بفيروس كورونا، و4936 إصابة جديدة. وزادت حصيلة الوفيات إلى 11917 وفاة منذ بدء الوباء.