رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد التونسي يجدد الثقة في منذر الكبير لقيادة المنتخب بأمم أفريقيا

نشر
مدرب منتخب تونس منذر
مدرب منتخب تونس منذر الكبير

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، تجديد الثقة في منذر الكبير المدير الفني لمنتخب “نسور قرطاج”، مؤكدا أنه لا صحة للأخبار التي تم ترويجها مؤخرا بشأن رحيله عن تدريب الفريق.

وأصدر الاتحاد التونسي بيانا رسميا ذكر فيه: “تُعلم الجامعة التونسية لكرة القدم، أنه لا صحة للأخبار التي يقع ترويجها والمتعلقة بتغيير الناخب الوطني منذر الكبيّر، والذي يواصل عمله بشكل طبيعي تحضيرا للمشاركة في كأس إفريقيا”.

وأضاف البيان “كما تؤكد الجامعة أن عمل الناخب الوطني مازال محل ثقة المكتب الجامعي، ولا توجد أية نيّة للقيام بتغييره، راجيين من الجميع الإبتعاد عن بث الإشاعات أو الإنسياق خلفها.. حظا سعيدا للمنتخب الوطني.. تونس تجمعنا وتوحدنا”.

وكان منتخب تونس قد خسر مؤخرا كأس العرب، التي أقيمت في قطر تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد هزيمته أمام نظيره الجزائري بثنائية نظيفة، في المباراة النهائية التي امتدت للأشواط الإضافية.

وكان قد أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان رسمي، عن سلبية مسحة جميع عناصر المنتخب، بعد إصابة حمزة المثلوثي بفيروس كورونا.

وأثبتت المسحة التي خضع لها حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب تونس، إصابة اللاعب بفيروس كورونا خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده بقطر، للمشاركة في فعاليات بطولة كأس العرب.

وخضع حمزة المثلوثي لمسحة كورونا، وأثبتت التحاليل والفحوصات الطبية إيجابية مسحته، ليعزل فورًا عن باقي لاعبي منتخب بلاده، الذي يستعد لمواجهة سوريا في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

جاء بيان الاتحاد التونسي كالآتي: “أثبتت الاختبارات ضد فيروس كورونا كوفيد 19، التي أجرتها عناصر الوفد التونسي سلبية كل التحاليل إلا تحليل اللاعب حمزة المثلوثي الذي كان إيجابيًا، وبالتالي تم عزله عن المجموعة منذ ليلة البارحة للإقامة في إحدى المصحات المختصة بالدوحة إلى حين إخذاعه إلى تحليل ثان بعد 48 ساعة، علما أن التحاليل السابقة كانت كلها سلبية”.

وأضاف: “كما أن اللاعب حمزة المثلوثي شأنه شأن كل اللاعبين وكل أعضاء الوفد، قد قاموا سابقًا بالتلقيح ضد فيروس كورونا”.

وتابع: “وللتوقي فقد أجرت مجموعة من اللاعبين مساء البارحة اختبار pcr جديد وقد كانت كلها سلبية، فيما أجرت البقية مسحة للتأكد من سلامة كامل المجموعة على أن تصدر نتائجه مساء اليوم”.

وأكمل: “ونرجو الشفاء العاجل للاعبنا حمزة المثلوثي والصحة والسلامة لباقي عناصر الوفد”.