رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون يتوعدون السعودية بـ “عمليات موجعة”

نشر
دورية للقوات اليمنية
دورية للقوات اليمنية تقصف مواقع الحوثي غربي اليمن

أطلقت جماعة الحوثيون اليمنية تهديدات للمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، حيث توعدتها بعمليات «موجعة ومؤلمة» على حد وصفهم بعد قصف للحوثيين أدى لمقتل شخصين في المملكة بها حركة الحوثى الإرهابية، اليوم السبت، مدينة جازان السعودية بمقذوف؛ أدى إلى وفاة شخصين وإصابة سبعة آخرين.

التحالف
التحالف العربي

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامى لمجلس وزراء الداخلية العرب في القاهرة، “إن هذا العمل الإجرامي، يضاف إلى جرائم هذه الجماعة، وانتهاكاتها الصارخة للقانون الدولى الإنساني، وتهديداتها المستمرة للأمن والاستقرار في المنطقة.. وإن الأمانة العامة للمجلس إذ تدين هذا العمل الإجرامى المتعمد الذى يمثل جريمة حرب يتوجب مساءلة ومحاسبة مرتكبيه؛ فإنها تؤكد وقوفها الكامل ومساندتها المطلقة لكافة الإجراءات والتدابير التى تقوم بها المملكة العربية السعودية لحماية أعيانها المدنية وصون أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين في السعودية”.

التحالف
مقاتلات التحالف العربي تنفذ إحدى ضرباتها – أرشيفية

وقال الناطق باسم الجناح العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان نشر على قناة للمتمردين في تطبيق «تلغرام» «نعد النظام السعودي بعمليات موجعة ومؤلمة طالما تمادى في غيه وعدوانه وجرائمه»، وفق ما نشرت «فرانس برس».

ميليشيا الحوثي - صورة أرشيفية
ميليشيا الحوثي – صورة أرشيفية

وقُتل مساء الجمعة، شخصان في جنوب السعودية بقصف للحوثيين

وثلاثة أشخاص في اليمن في غارات للتحالف، حسبما أفاد الدفاع المدني السعودي ومصادر طبية يمنية السبت، في تصعيد للمواجهات بين الطرفين.

وذكر سريع أنّ الهجوم الحوثي تم بصواريخ بالستية، موضحًا: «القوة الصاروخية دكّت مواقع مهمة وحساسة جدًّا للعدو السعودي في جازان بثلاثة صواريخ باليستية ذات دقة عالية وتقنية متطورة».

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي

وتابع أن «الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع على جرائم وتصعيد العدوان السعودي الأميركي وحصاره على بلدنا».

وكان التحالف أعلن بعيد القصف على جازان أنه بصدد «التحضير لعملية عسكرية بنطاق أوسع وفي إطار القانون الدولي الإنساني وسنتعامل بحزم لحماية المدنيين من مواطنين ومقيمين على أراضي المملكة». وتتعرّض مناطق عدة في السعودية باستمرار لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تُطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

بها حركة الحوثى الإرهابية، اليوم السبت، مدينة جازان السعودية بمقذوف؛ أدى إلى وفاة شخصين وإصابة سبعة آخرين.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامى لمجلس وزراء الداخلية العرب فى القاهرة، “إن هذا العمل الإجرامي، يضاف إلى جرائم هذه، وانتهاكاتها الصارخة للقانون الدولى الإنسانى، وتهديداتها المستمرة للأمن والاستقرار فى المنطقة.. وإن الأمانة العامة للمجلس إذ تدين هذا العمل الإجرامى المتعمد الذى يمثل جريمة حرب يتوجب مساءلة ومحاسبة مرتكبيه؛ فإنها تؤكد وقوفها الكامل ومساندتها المطلقة لكل الإجراءات والتدابير التى تقوم بها المملكة العربية السعودية لحماية أعيانها المدنية وصون أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها”.