رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يتفقد أعمال تطوير الخدمات في قرية المراشدة بمحافظة قنا

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يصل إلى قرية المراشدة بمحافظة قنا لتفقد أعمال تطوير الخدمات بالقرية في إطار مبادرة حياة كريمة”.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم  سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات “أسبوع الصعيد” في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.

وتحت عنوان “الرئيس يفتتح شرايين الخير بالصعيد خلال ساعات”، أضاف أن المنشآت الجديدة تتضمن عدداً من المشروعات الصناعية والتجارية، منها افتتاح المجمع الصناعي بمدينة بياض العرب بمحافظة بني سويف والمجمع الصناعي بالمطاهرة في المنيا، والمجمع الصناعي بمحافظة قنا، والمجمع الصناعي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

كما أن مشروعات النقل والطرق والكباري التي سيتم افتتاحها، تشمل محاور النيل ومنها محور قوص بمحافظة قنا بطول 19 كيلومترًا ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي شمال مدينة سمالوط والطريق الصحراوي غربا عبر نهر النيل، ومحور عدلي منصور بمحافظة بني سويف بطول 7 كيلومترات ويربط بين البر الشرقي للنيل “طريق الصعيد الحر عن طريق وصلة بياض العرب” وبين البر الغربي للنيل “طريق الفيوم – بني سويف”، بالإضافة إلى عدد من المحاور الأخرى.

وتحت عنوان “السيسي يهنئ ملوك ورؤساء العالم بعيد الميلاد المجيد” سلطت صحيفة “الجمهورية” الضوء على برقيات التهنئة التي بعثها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء دول العالم التي تحتفل بعيد الميلاد المجيد.

وتحت عنوان “إقبال واسع على المشاركة في منتدى شباب العالم”، سلطت صحيفة “أخبار اليوم” الضوء على إعلان إدارة منتدى شباب العالم انتهاء التسجيل سواء للحضور أو المشاركة في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ يوم 10 يناير المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

و اتضح أن أكثر من 500 ألف شاب وشابة من 196 دولة قاموا بالتسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى، من قارات إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

وتحت عنوان “المركزي: 9 مليارات جنيه تكلفة إجراءات مواجهة كورونا”، سلطت صحيفة “الأهرام” الضوء على حزمة القرارات التي أصدرها البنك المركزي لمد المبادرات الخاصة بالحد من تداعيات “كورونا” في ظل استمرار الموجات المتتالية للوباء، وارتفاع معدلات الإصابة والحاجة إلى مواصلة الإجراءات الاحترازية ومواجهة تداعياتها الاقتصادية، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات.