رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة إسبانية: إتفاقية مصر مع إيني الإيطالية جزء من إستراتيجيتها لزيادة إنتاج النفط

نشر
الأمصار

أشادت صحيفة “برينسا لاتينا” الإسبانية بتوقيع مصر عن عقد جديد مع شركة إيني الإيطالية، حيث حدد بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية ، وزير تلك الحقيبة طارق الملا.

ووقع على الوثيقة المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للبترول عبد عز الرجال ورئيس عمليات إيني أليساندرو بوليتي.

وأكدت الصحيفة، أن  هذه الاتفاقية جزء من استراتيجية السلطات المصرية  مع إيني لزيادة الإنتاج ومواجهة التدهور الطبيعي للآبار من خلال استخدام أحدث التقنيات.

وبينت الصحيفة، أنه منذ عام 1954 ، تتواجد الشركة الإيطالية في هذا البلد الواقع في شمال إفريقيا من خلال شركتها الفرعية ، الشركة المصرية الدولية للبترول.

إيني
السيسي

وأردفت الصحيفة، أنه في عام 2015 ، اكتشف عملاق الطاقة حقل ظهر للغاز قبالة الساحل المصري ، والذي يعتبر الأكبر في البحر الأبيض المتوسط ​​، باحتياطيات تبلغ 30 تريليون قدم مكعب.

في أواخر أكتوبر ، أعلنت إيني عن ثلاثة اكتشافات جديدة للنفط والغاز في غرب مصر بإجمالي احتياطيات تبلغ 50 مليون برميل من النفط الخام المكافئ.

وبحسب مصادر رسمية ، فقد أبرمت هذه الأمة 99 عقدا في قطاع النفط خلال السنوات السبع الماضية بإجمالي استثمارات 17 مليار دولار.

إيني
مصطفى مدبولي

في سياق آخر يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي من صباح اليوم من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات “أسبوع الصعيد” في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وتتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.

وتحت عنوان “الرئيس يفتتح شرايين الخير بالصعيد خلال ساعات”، أضاف أن المنشات الجديدة تتضمن عدداً من المشروعات الصناعية والتجارية، منها افتتاح المجمع الصناعي بمدينة بياض العرب بمحافظة بني سويف والمجمع الصناعي بالمطاهرة في المنيا، والمجمع الصناعي بمحافظة قنا، والمجمع الصناعي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

كما أن مشروعات النقل والطرق والكباري التي سيتم افتتاحها، تشمل محاور النيل ومنها محور قوص بمحافظة قنا بطول 19 كيلومترًا ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي شمال مدينة سمالوط والطريق الصحراوي غربا عبر نهر النيل، ومحور عدلي منصور بمحافظة بني سويف بطول 7 كيلومترات ويربط بين البر الشرقي للنيل “طريق الصعيد الحر عن طريق وصلة بياض العرب” وبين البر الغربي للنيل “طريق الفيوم – بني سويف”، بالإضافة إلى عدد من المحاور الأخرى.

وتحت عنوان “السيسي يهنئ ملوك ورؤساء العالم بعيد الميلاد المجيد” سلطت صحيفة “الجمهورية” الضوء على برقيات التهنئة التي بعثها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء دول العالم التي تحتفل بعيد الميلاد المجيد.