رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: إهانة “النبي محمد” ليست حرية رأي بل انتهاك حرية الدين

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، في المؤتمر الصحفي السنوي، إن إهانة النبي محمد ونشر صور النازيين على المواقع الإلكترونية ليست حرية تعبير.

وقال بوتين: “وضع هتلر على موقع “الفوج الخالد”حرية رأي؟ لنفكر في هذا الجانب من الموضوع. إهانة للنبي محمد ما هي؟ هل هي حرية رأي؟”
وأضاف: “هي ليست حرية رأي بل انتهاك حرية الدين وانتهاك المشاعر المقدسة لمن يعتنق الإسلام”.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

من جهة أخرى، تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن فعالية الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي الروسي لمواجهة زيادة التضخم في روسيا، وقارنها بما تشهده تركيا، في إشارة إلى تراجع الليرة التركية.

وجاء التصريح خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده الرئيس الروسي اليوم الخميس، بشكل سنوي والذي يتناول مواضيع مختلفة من الشؤون الاقتصادية إلى مختلف القضايا الدولية الساخنة.

والحديث يجري عن قيام المركزي الروسي برفع أسعار الفائدة عدة مرات خلال عام 2021 لمواجهة التضخم.

ولفت بوتين إلى أن رفع سعر الفائدة كان إجراء ضروريا في روسيا، على الرغم من عدم رضا قطاع الأعمال، وقال: “أعلم أن القطاع الحقيقي غير راض عن رفع أسعار الفائدة، ولكن لو لم نفعل ذلك لكنا قد واجهنا وضعا مشابها لتركيا”.

وأضاف الرئيس الروسي: “هذا تحد خطير (التضخم) ويجب أن نستخدم هذه الأداة (رفع الفائدة)، لكن بعناية.. البنك المركزي ينتهج سياسة مستقلة، حيث لا أتدخل في عمل البنك المركزي الروسي”.

وكانت قد شهدت العملة التركية تراجعا منذ بداية العام الجاري، في ظل قيام البنك المركزي التركي بتقليص أسعار الفائدة الرئيسية على الرغم من ارتفاع معدلات التضخم في تركيا.

ومن جهة أخرى، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الخبراء والمتخصصين الروس يعملون بنجاح في القارة الأفريقية لمحاربة ومكافحة المتحور الجديد “أوميكرون”.
وجاءت تصريحات بوتين خلال المؤتمر الصحفي السنوي الذي يعقده اليوم الخميس، وقال خلاله: “المتخصصون الروس الذين ذهبوا إلى أفريقيا لمحاربة أوميكرون يعملون بنجاح هناك”.
وأضاف بوتين قائلا: “يعلم الجميع خطورة سلالة أوميكرون الجديدة، حيث يقوم الخبراء الروس بما في وسعهم لمحاربة الفيروس”.