رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بقيادة صلاح ومحرز.. تعرف على تشكيلة منتخب أفريقيا

نشر
محمد صلاح ورياض محرز
محمد صلاح ورياض محرز

كشف الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، عن التشكيل الأفضل في عام 2021 من اللاعبين الأفارقة، والذي جاء من بينهم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والتونسي علي معلول، لاعب الأهلي.

وضمت التشكيلة الأساسية، 4 نجوم عرب، يتقدمهم ثنائي البريميرليج، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، بجانب المغربي أشرف حكيمي والتونسي علي معلول.

وشهدت التشكيلة المثالية، سيطرة السنغال بـ 4 أسماء، وهم ساديو ماني نجم ليفربول، وإدوارد ميندي حارس تشيلسي، وكاليدو كوليبالي مدافع نابولي، وإدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان.

وجاء التشكيل المثالي لعام 2021 للاعبين الأفارقة كالتالي:

حارس المرمى: إدوارد ميندي (تشيلسي – السنغال)

في خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان – المغرب) – كاليدو كوليبالي (نابولي – السنغال) – علي معلول (الأهلي- تونس)

وفي خط الوسط: أمادو هايدارا (لايبزيج – مالي) – إدريسا جاي (باريس سان جيرمان – السنغال) – فرانك كيسي (ميلان – كوت ديفوار).

وفي خط الهجوم: رياض محرز (مانشستر سيتي – الجزائر) – محمد صلاح (ليفربول- مصر) – سيباستيان هالر (أياكس أمستردام – كوت ديفوار) – ساديو ماني (ليفربول – السنغال)

وعلى دكة البدلاء، ظهر المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي مع المهاجم الجزائري بغداد بونجاح هداف السد القطري.

جدير بالذكر أن محمد صلاح، كان قد خرج من التشكيل الأفضل على مستوى العالم لعام 2021، الذي أعلنه الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، قبل أيام.

علي معلول:

التونسي معلول الظهير الأيسر المتألق بين صفوف الأهلي، هو اللاعب المحلي الوحيد في تشكيلة أفريقيا المثالية.

وقدم معلول مستويات متميزة مع الأهلي على مدار العام الحالي، وتوج بالعديد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي (مرتين)، بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

بيتسو موسيماني

وقع الاختيار على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، كمدرب العام في القارة السمراء.

جاء ذلك رغم تألق منتخب الجزائر تحت قيادة المدرب جمال بلماضي، لكن إنجازات بيتسو مع بطل أفريقيا رجحت كفته أمام قائد كتيبة “الخضر”.