رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوسكار تعلن القائمة الأولى لترشيحات النسخة الـ 94

نشر
الاوسكار
الاوسكار

انتهت الدول من ترشيح أفلامها لجائزة أوسكار عن أفضل فيلم عالمي في نسختها الـ 94، والتي من المقرر الإعلان عن الفيلم الفائز بها في حفل توزيع الجوائز المقام في شهر مارس المقبل.

وكان من الواضح هذا العام سيطرة الأفلام الفائزة في مهرجان كان السينمائي، على ترشيحات الدول للجائزة، ومن بينهم إيران والنرويج، بالإضافة إلى فرنسا التي يرى البعض أنها الأقرب للفوز بالجائزة هذا العام.

موعد الكشف عن ترشيحات جائزة أوسكار الـ 94

من المقرر أن تعلن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجوائز أوسكار، عن القائمة الطويلة للأفلام المرشحة لجائزة أوسكار عن أفضل فيلم عالمي، والتي تضم 15 مرشحًا، في 21 ديسمبر المقبل، على أن يتم الكشف عن المرشحين الخمسة النهائيين في 8 فبراير 2022.

يذكر أن التصويت على ترشيحات الأوسكار سيبدأ يوم 27 يناير المقبل وينتهي يوم الثلاثاء 1 فبراير 2022، وسيعلن الأوسكار عن ترشيحات جوائز النسخة الـ 94 كاملة يوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94 يوم الأحد 27 مارس 2022 في مسرح Dolby وسيتم بثه على الهواء مباشرة عبر قناة ABC في أكثر من 200 دولة حول العالم.

الفرنسي  ‘titane” الأقرب إلي ترشيحات أوسكار أفضل فيلم عالمي

اختارت فرنسا فيلمها الحاصل على جائزة السعفة الذهبية من النسخة 74 من مهرجان كان، “Titane” للمخرجة جوليا دوكورنو، للمنافسة على جائزة أوسكار، بينما وقع اختيار أفغانستان على فيلم المخرج أصغر فرهادي، “A Hero”، الحاصل على الجائزة الكبرى بالمهرجان الفرنسي، لترشيحه للجائزة التي سبق وحصل عليها مرتين عن فيلميه “A Separation” و”The Salesman”، وذلك وفقا لما نشره موقع “فارايتي”.

واختارت فنلندا ترشيح فيلم “Compartment No. 6” للمخرج يوهو كوسمانن، الذي حصل على الجائزة الكبرى مناصفة مع الإيراني “A Hero” للمشاركة في المسابقة، أما اليابان فرشحت الفيلم الحاصل على جائزة أفضل سيناريو بالمهرجان “Drive My Car” المخرج الياباني ريوسوكي هاماجوتشي، لتمثيلها في أوسكار أفضل فيلم عالمي، أما كولومبيا اختارت “Memoria”، للمخرج التايلاندي أبيشاتبونج ويراسيتاكول.

ومن قسم “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي، رشحت روسيا فيلم “Unclenching the Fists” إخراج كيرا كوفالينكو، الحاصل على الجائزة الكبرى بالمسابقة لتمثيلها، واختارت النمسا فيلم “Great Freedom” إخراج سيباستيان ميز، وهو الحاصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة بمسايقة “نظرة ما”، بالإضافة إلى ترشيخ المكسيك لفيلم”Prayers for the Stolen” إخراج تاتيانا هويزو، الذي حصل على تنويه خاص بنفس المسابقة.

القائمة الأولى لترشيحات الأوسكار

أفضل فيلم وثائقي

Ascension
Attica
Billie Eilish: The World’s a Little Blurry
Faya Dayi
The First Wave
Flee
In the Same Breath
Julia
President
Procession
The Rescue
Simple as Water
Summer of Soul (…Or, When the Revolution Could Not Be Televised)
The Velvet Underground
Writing with Fire

أفضل وثائقي قصير

Águilas
Audible
A Broken House
Camp Confidential: America’s Secret Nazis
Coded: The Hidden Love of J. C. Leyendecker
Day of Rage
The Facility
Lead Me Home
Lynching Postcards: “Token of a Great Day”
The Queen of Basketball
Sophie & the Baron
Takeover
Terror Contagion
Three Songs for BenazirWhen We Were Bullies

أفضل مؤثرات بصرية

Black Widow
Dune
Eternals
Free Guy
Ghostbusters: Afterlife
Godzilla vs. Kong
The Matrix Resurrections
No Time to Die
Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings

 

أفضل فيلم رسوم متحركة قصير

Affairs of the Art
Angakusajaujuq: The Shaman’s Apprentice
Bad Seeds
Bestia
Boxballet
Flowing Home
Mum Is Pouring Rain
The Musician
Namoo
Only a Child
Robin Robin
Souvenir Souvenir
Step into the River
Us Again
The Windshield Wiper