رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركات السياحة تعقد اجتماع لدفع الحركة الوافدين من المجر لمصر

نشر
الأمصار

عقد ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، لقاءً افتراضيًا مع جوديت مولنار، ر ئيس الاتحاد المجري للسياحة لبحث سبل دفع الحركة السياحية الوافدة من المجر إلى مصر.

استعرض رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة أهم العناصر السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر ، والإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها بكل جدية في المنشت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والأنشطة السياحية، وتم بحث سبل تعزيز التعاون لدفع المزيد من الحركة السياحية إلى مصر ، خاصة وأن مصر هي الوجهة الأولى للسياح المجريين فيما يتعلق بالسياحة الشاطئية.

 أعربت رئيسة اتحاد شركات السياحة المجرية، عن إعجابها بالمقصد السياحي المصري ، مشيرة إلى تطلعها لعقد الاجتماعات السنوية للاتحاد في مصر ، على أن تشمل الزيارة جولة لعدد من المدن السياحية المصرية. للتمتع بالإمكانيات السياحية والأثرية التي تتمتع بها.

ورحب ماجد أبو سديرة بالمقترح ، مشيرًا إلى أن مصر لديها خبرة كبيرة في استضافة الاجتماعات السنوية لاتحادات السياحة من أهم الأسواق المصدرة للسياحة لمصر مثل اتحاد شركات السياحة الألمانية. DRV و الفرنسية SNAF والإيطالية فيافيت و اخرين.

 الاتحاد المجري للسياحة هو أكبر وأهم كيان سياحي يمثل القطاع الخاص في السوق المجري ، وقد تأسس عام 1974 ، ويتجاوز أعضاؤه 200 شركة تمثل أهم منظمي الرحلات وشركات السياحة المجرية. يبلغ حجم نشاط أعضاء هذا الاتحاد أكثر من 80٪ من إجمالي حركة السياحة المنظمة. من قبل منظمي الرحلات السياحية في السوق المجري.

نقيب السياحين
نقيب السياحين

أكد باسم حلقه نقيب السياحيين، أن السياحة المصرية ستعود إلي مسارها الطبيعي تدريجيًا خلال عام 2022 بمتوسط يصل إلي أكثر من 600 ألف سائح شهريًا.

وأضاف نقيب السياحيين، ان هناك تفاؤل كبير جدًا بأن يصل عدد السائحين الوافدين إلي مصر في عام 2022 إلى 7 ملايين سائح علي الاقل وقضاء نحو 63 مليون ليلة بإجمالي إنفاق يناهز 6 مليارات دولار.

وأشار حلقه إلى أن ذلك يعني التحسن التدريجي في أداء القطاع السياحي مع توقعات بزوال الجائحة مع تعافي قطاع السياحة في العالم مع زيادة التطعيمات الوقائية من كورونا والإجراءات الاحترازية التي تتبعها السياحة المصرية ونجاحها الكبير في تطبيقها بالإضافة إلي عودة الطيران الروسي وزيادة أعداد السياح الروس وايضا الانجليز إلي مصر.

وأوضح نقيب السياحيين، أن مؤسسة “لونلي بلانيت” الرائدة في مجال السفر أكدت أن من أفضل الوجهات السياحية حول العالم لعام 2022، مؤكدًا أن السياحة المصرية ستعود إلى سابق عهدها بعد الانجازات التى قام بها الرئيس السيسى، وخاصة فى مجال السياحة.

وأختتم أن السياحة المصرية أصبحت على الطريق الصحيح بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالعمل على تنشيط السياحة من خلال تطوير المناطق الأثرية والعمل على مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى نجاح مصر في تطبيق الإجراءات الاحترازية من كورونا في كافة المنشت والمناطق السياحية والتي جعلت عودة السياحة أمر سهل.