رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عون يستقبل وزير التربية لعرض خطة انقاذ العام الدراسي

نشر
الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون

استقبل رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون، صباح اليوم الثلاثاء، وزير التربية الدكتور عباس الحلبي وعرض معه خطة الوزارة بهدف انقاذ العام الدراسي.

واستقبل عون أيضاً سفير كوبا لدى لبنان ألكسندر موراغا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسي، كذلك، التقى رئيس الجمهورية النائب سليم عون.

 

أخبار أخرى

مصرف لبنان.. عون يبحث مع وزير المالية وحاكم المصرف عقبات التدقيق الجنائي بالحسابات

بحث الرئيس اللبناني، ميشال عون، مع وزير المالية، يوسف خليل، وحاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، العقبات التي تواجه عمل شركة “الفاريز ومارسال” المكلفة بالتدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد صباح، الأربعاء، بقصر الرئاسة، ببعبدا، بحضور الوزير السابق سليم جريصاتي.
وكان مصرف لبنان قد أكد أمس التعامل بإيجابية مع عملية التدقيق الجنائي بحسابات المصرف، مشيرا إلى أن وزير المالية طلب في 11 نوفمبر الجاري ابداء الرأي بعدد من الإيضاحات المطلوبة من الشركة حول المعلومات الموضوعة بتصرفها، موضحا أن المصرف يقوم حاليا بدراسة هذه الملاحظات وتقديم الايضاحات المطلوبة بهدف تذليل اية عقبات قد تعترض قيام الشركة لمباشرة اعمالها تأكيدا على المسار الايجابي في التعامل مع الشركة.
وجاءت فكرة التدقيق الجنائي بحسابات المصرف بعدما حدث خلاف كبير بين الحكومة السابقة برئاسة حسان دياب من جهة ومصرف لبنان المركزي من جهة أخرى، حول أرقام العجز واحتساب الخسائر المالية خلال مفاوضات أولية مع صندوق النقد الدولي، حيث تضاربت الأرقام وتفاوتت بشكل كبير ما بين خطة التعافي المالي والاقتصادي التي وضعتها الحكومة، والأرقام التي قدمها البنك المركزي

لبنان: عون وبري وميقاتي يجتمعون عقب الاحتفال بعيد الاستقلال لبحث سبل عودة عمل الحكومة

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأوضاع في البلاد وسبل الخروج من المأزق الراهن المعطل لعمل الحكومة منذ قرابة 40 يوميا؛ ما أدى إلى تفاقم الأزمات المالية والاقتصادية والمعيشية.

جاء ذلك في لقائهم، الإثنين، بمكتب الرئيس اللبنانب بقصر بعبدا عقب حضورهم اليوم لعرض عسكري رمزي نظمه الجيش اللبناني بمقره في اليرزة بمناسية الاحتفال بالذكرى 78 للاستقلال.

عون وميقاتي

واكتفى رئيس مجلس النواب اللبناني -ردا على سؤال عقب انتهاء اللقاء حول حلحلة الأزمة عقب المباحثات اليوم- بالقول “إن شاء الله خير”.

من جانبه، قال ميقاتي إنه لا يمكن المحافظة على الاستقلال إن لم يكن اللبنانيون جميعا يدا واحدة، مشددا على أن التفاهم هو الأساس، قائلا ” كان حوارا جديا وبإذن الله سيؤدي إلى الخير”.

 

عون وبري وميقاتي يشهدون عرضا عسكريا بإحتفال الجيش اللبناني بالعيد الـ 78 للاستقلال

شهد الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الإحتفال الذي نظمه الجيش اللبناني بمناسبة مرور 78 عاما على الاستقلال.

وذلك بمقر قيادة الجيش باليرزة بحضور وزيري الدفاع موريس سليم، والداخلية بسام مولوي، ومدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، وعدد من قادة الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية إلى جانب قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال ستيفانو ديل كول.

واستقبل الجيش اللبناني رؤساء الجمهورية والبرلمان والحكومة بالموسيقى العسكرية التي عزفت السلام الوطني لجمهورية لبنان ونشيد الجيش، كما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بوصول رئيس الجمهورية الذي قام فور وصوله بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري باليرزة، قبل أن يستقل سيارة مكشوفه لتقله إلى مقر الاحتفال.

وتضمن الاحتفال عرضا عسكريا رمزيا شارك فيه عدد من الطائرات في عدة أسراب حملت علم لبنان وجالت في السماء، ثم تقدمت فرقة الموسيقى العسكرية استعراضا لفرق الجيش والقوى الأمنية في لبنان شاركت فيه وحدات من موسيقى الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) وفصيل من الكلية الحربية رجال ونساء والقوات البحرية والجوية والحرس الجمهوري، بالإضافة إلى فصائل من المديرية العامة للدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني والمستشفيات العسكرية.

كما شارك أيضا فصيلة من أفواج المغاوير والمجوفل ومغاوير البحر، بالاضافة إلى فصيلة من فرع مكافة الإرهاب والتجسس.

وفي ختام العرض، غادر رئيس الجمهورية مقر الاحتفال بصحة رئيسي مجلس النواب والحكومة وانتقلوا إلى قصر الرئاسة ببعبدا لإجراء مباحثات من أجل الخروج من المأزق الراهن الذي يعطل عمل الحكومة اللبنانية منذ قرابة 40 يوما.