رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: مباحثات روسية أمريكية بشأن مسودتي الضمانات الأمنية

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الإثنين، عن مباحثات روسية أميركية بشأن مسودتي الضمانات الأمنية.

ومن جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم الكرملين، أن الموضوعات المتعلقة بالعلاقات مع حلف “الناتو” والوضع في أوكرانيا، ستكون على رأس الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال اجتماع افتراضي بين الرئيسين الروسي “فلاديمير بوتين” والأمريكي “جو بايدن” سيتم تحديد موعده في وقت لاحق.

المتحدث باسم الكرملين/ دميترى بيسكوف
المتحدث باسم الكرملين/ دميترى بيسكوف

وقال المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف، إنه ليس من المستبعد إجراء هذه المفاوضات بحلول نهاية العام الحالي باستخدام شبكة الإنترنت.

وأضاف قائلا: “إنه من المفضل أن تبدأ هذه المفاوضات بتقنية الفيديو ولكن ذلك سيتحدد وفقاً لقرار رئيسي البلدين فيما يتعلق بهذا الشأن”.

كما قال المتحدث باسم الكرملين “إن هناك الكثير من الجدل بشأن الوضع فى أوكرانيا، وهناك أعمال استفزازية تقوم بها قوات الناتو بالقرب من حدودنا، وهذا أمر يثير شعورنا بالقلق ولا يمكن أن نتخذ موقف اللا مبالاة إزاء ذلك”.

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أهمية إتخاذ إجراءات فيما يتعلق بهذا الشأن وأن روسيا ستتخذ ما يكفي من الاجراءات لضمان سلامة أراضيها.

 

أخبار أخرى: الكرملين

الكرملين: بوتين قلق من الوضع على خلفية التصرفات الأمريكية في البحر الأسود

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الخميس، عن قلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الوضع على خلفية التصرفات الأمريكية في البحر الأسود، مشيرًا إلى أن بوتين يتابع الموقف باستمرار.

المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف
المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف

وقال بيسكوف للصحفيين، ردًا على سؤال عما إذا كانت تصرفات الولايات المتحدة في البحر الأسود تعد سببا لقلق الرئيس الروسي: “بالتأكيد تعد سببا للقلق، وقد تحدث هو عن ذلك”، مؤكدًا أن الرئيس يراقب الموقف.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وأضاف بيسكوف: “تعلمون أن هناك اتصالات بين العسكريين بشأن حل النزاعات وما إلى ذلك. بشكل عام، كانت هناك اتصالات بين المقرات الفيدرالية… لكن مثل هذه الإجراءات في الجوار المباشر لحدودنا، بالطبع، لا يمكن إلا أن تكون سببًا لزيادة الاهتمام وزيادة التدابير الاحترازية، كما قال من قبل كل من الرئيس ووزير الدفاع”.

المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، ديمترى بيسكوف

وكان قد نشر الأسطول السادس الأمريكي، في وقت سابق صورًا لسفنه في البحر الأسود على صفحته بتويتر، والتي تُظهر اللقطات السفينة الرئيسية Mount Whitney والمدمرة Porter والفرقاطة التركية TCG Yavuz.

جاء في المنشور أن “الحلفاء لضمان الأمن والاستقرار في البحر الأسود. طريقة رائعة لقضاء يوم السبت! (كان من الجيد أن أبحر معك مع تركيا)”.

ويذكر إنه في الرابع من نوفمبر الجاري، قامت قوات وأصول أسطول البحر الأسود الروسي في مراقبة تصرفات السفينة الرئيسية للبحرية الأمريكية “يو إس إس ماونت ويتني”، التي دخلت البحر الأسود.