رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العمليات المشتركة العراقية: ملتزمون بحماية البعثات الدبلوماسية والمناطق الحيوية

نشر
المتحدث باسم قيادة
المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية/ اللواء تحسين

أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، التزام القيادة بحماية البعثات الدبلوماسية والمناطق الحيوية في البلاد.

وبحسب قناة “العربية الحدث” الإخبارية، قال اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الإثنين، إن “الفرق الهندسية بدأت بالفعل في جمع المعلومات حول حادثة استهداف السفارة الأمريكية”.

وكانت مصادر أمنية عراقية قد أعلنت أمس الأحد، أن “مسلحين استهدفوا المنطقة الخضراء شدشيدة التحصين وسط العاصمة العراقية(بغداد)، التي تقع بها السفارة الأمريكية بصاروخين”، موضحة أن “أحد الصاروخين تم إسقاطه”.

ويأتي هذا الهجوم قبل نحو أسبوعين من الموعد المقرر لانسحاب القوات القتالية الأجنبية من البلاد.

وفي سياق منفصل، أفاد مصدر أمني بالعراق، اليوم الاثنين، بقيام مسلحين مجهولين بمهاجمة منزل ضابط بوزارة الدفاع وسط بغداد.

وقال المصدر، إن “مسلحين مجهولين قاموا بمهاجمة منزل ضابط منسوب لوزارة الدفاع بواسطة قنبلة يدوية في منطقة باب الشيخ وسط بغداد”.

وأوضح، أن “الحادث جاء نتيجة خلافات شخصية، مشيراً إلى أن الهجوم خلف أضراراً مادية في المنزل دون إصابات بشرية”.

وفي شأن أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الاثنين، مقتل إرهابيين اثنين بضربة جوية لطائرات “F_16” العراقية في ديالى فى الناحية الشرقية من العراق.

وذكرت الخلية، في بيان، أنه “بإشراف ومتابعة من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات “F_16 “العراقية ضربة جوية في ناحية السعدية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضافت الخلية، أن الضربة أسفرت عن قتل عنصرين من عصابات “داعش” الإرهابي

 

 

أخبار أخرى

العراق.. مقتل داعشي وإصابة آخر خلال عملية أمنية في كركوك

العراق.. مقتل داعشي وإصابة آخر خلال عملية أمنية في كركوك

أكدت قيادة عمليات كركوك، الجمعة، مقتل أحد الإرهابيين وإصابة آخر بجروح متفاوتة خلال عملية أمنية في وادي الشاي بالمحافظة الواقعة شمال العراق.

وأوضحت عمليات كركوك، في بيان أوردته القناة العراقية الإخبارية اليوم، أن “القوات تواصل جهودها في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، وبتنسيق عال المستوى تمكنت من قتل داعشي وإصابة آخر بجروح في وادي الشاي بمحافظة كركوك الواقعة شمال العراق”.

وأفاد البيان بأن القوات الأمنية تمكنت أيضا من العثور على أحد مضافات عصابات داعش الإرهابية تحتوى على عبوتين ناسفتين وعدد 2 قذائف مدفعية واعتدة مختلفة في محافظة كركوك العراقية.

وكانت قوات الحشد الشعبي التابعة للقوات المسلحة العراقية قد أعلنت، أمس الخميس، عن إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في الصحراء الغربية بمحافظة الأنبار الواقعة غرب البلاد.

ويأتي هذا في الوقت التي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.

 

قائد عمليات كركوك يتوعد بالثأر لضحايا معارك آمرلي

قوات الأمن العراقية

توعد قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، العراقية، الفريق الركن علي الفريجي، الخميس، بالثأر للضحايا الذين سقطوا جراء هجمات لتنظيم “داعش” في منطقة آمرلي شرقي محافظة صلاح الدين “المجاورة”.

وقال الفريجي في بيان، إنه يتابع حادثة قتل اثنين من الصيادين الذين انطلقوا من سد العظيم في قاطع ديالى واستشهدوا في قاطع الزرگة ضمن صلاح الدين.

وأكد الفريجي: “سنثأر للشهداء حتى لو كانوا خارج قاطع عملياتنا”، مشيرا أنه “أمر بقصف مكان الحادث وفق الاحداثيات حتى وأن لم يكن متواجد فيه أحد”.

وقد انتهت، مساء الأربعاء، اشتباكات مسلحة بين الحشد الشعبي والأهالي ضد عناصر داعش، في أطراف قضاء آمرلي شرقي صلاح الدين، بتدخل الطيران الحربي.

وذكر مصدر أمني، أن أربع ضحايا سقطوا من الحشد والأهالي وأصيب أربعة آخرون خلال اشتباكات بين الحشد الشعبي “لواء 52” والأهالي من جهة وبين عناصر “داعش” في أطراف بحيرة العظيم غربي قضاء آمرلي من الجهة الأخرى، وذلك خلال حملة بحث عن صياد خطفه “داعش” أمس وقتل رفيقه بهجوم غادر.

وأشار المصدر إلى تدخل الطيران الحربي وقصفه لأماكن داعش في أطراف في بحيرة العظيم، أسفر عن انتهاء الاشتباكات فيما ما زال مصير الصياد المخطوف مجهولا.

وقد شن تنظيم داعش، الثلاثاء الماضي، هجوماً على أشخاص يمتهنون صيد السمك قرب بحيرة شرقي محافظة صلاح الدين.

وقضاء آمرلي التابع لمحافظة صلاح الدين يتعرض صيادوه بين الحين والآخر الى هجمات من قبل تنظيم داعش الذي يتخذ من الوديان القريبة من بحيرة العظيم ملاذاً له.