رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. إعادة فتح منفذ العبدلي 12 ساعة للدخول.. و24 ساعة للخروج يوميًا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أنه سوف تتم إعادة فتح منفذ العبدلي الحدودي الأربعاء الموافق 2021/12/22 يومياً ابتداءً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً للدخول وعلى مدار اليوم للخروج.

كما أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الامني أن هذه الخطوة تأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة، بعد إغلاق المنفذ،مع التأكيد على ضرورة الالتزام وتطبيق الإجراءات الوقائية الصحية.

 

الكويت تعلن عزمها فتح منفذ العبدلي لزيادة التبادل مع العراق

وكان قد أعلنت الكويت عن فتح منفذ العبدلي مع العراق الأسبوع المقبل لزيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والتنقل بين البلدين، وفق الاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد على استمرار التنسيق مع العراق لتأمين الحدود، معلنا عن فتح منفذ العبدلي الأسبوع المقبل لزيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والتنقل بين الكويت والعراق، بما يعود بالمنفعة على البلدين وفق الاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة.

وأكد الخالد خلال جولة تفقدية في قطاع أمن الحدود وقطاع أمن المنافذ بالحدود الشمالية للبلاد، بذل الجهود لتطوير القدرات الأمنية لمواجهة المستجدات والطوارئ.

الكويت
منفذ العبدلي

وفي ما يخص الوضع الصحي في البلاد، أكد أنه “لا يزال مستقرا، الأمر الذي يتطلب منا متابعة ما يحصل في دول متعددة في العالم من ارتفاع وزيادة انتشار الإصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، والالتزام بالإجراءات الصحية، ممثلة في ارتداء الكمام والتباعد الجسدي والتطعيم لتخفيف الأضرار من متحور أوميكرون”.

وبيّ أن هناك متابعة حثيثة من مجلس الوزراء واللجنة الوزارية لطوارئ كورونا ووزارة الصحة للتطورات بشأن متحور “أوميكرون”.

 

الكويت تعلن فتح منفذ “العبدلي” الحدودي مع العراق

كما أعلن رئيس الوزراء الكويتي صباح الخالد في وقت سابق، فتح منفذ العبدلي الحدودي مع العراق، مؤكدا أن هذا القرار يأتي بهدف زيادة التبادل التجاري بين الدولتين.

وقال رئيس الوزراء الكويتي، في تصريح اليوم، إن “فتح منفذ العبدلي الحدودي سيكون بداية من الأسبوع المقبل، مشددا على ضرورة “استمرار التنسيق مع العراق لتأمين الحدود بين البلدين”.

وأوضح الخالد، أن هذا القرار يستهدف “زيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والتنقل بين الكويت والعراق، بما يعود بالمنفعة على البلدين وفق الاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة”.

وكان مجلس الوزراء الكويتي اتخذ قرارا يحمل رقم 1192 لسنة 2020، وذلك في نهاية شهر سبتمبر الماضي، يقضي بإعادة فتح منفذ العبدلي لعمليات التصدير.

يذكر أن مصادر صناعية أكدت في وقت سابق لوسائل إعلام كويتية أن “استمرار إغلاق منفذ العبدلي البري الذي يربط الكويت بأكبر سوق استهلاكي مجاور منذ ما يقارب العامين تسبب في خسائر مادية كبيرة للمصانع والشركات الكويتية، في الوقت الذي استفادت فيه دول مجاورة أخرى كإيران والأردن والسعودية من هذا السوق الكبير”.