رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل الإماراتي والنائب العام الروسي يبحثان تعزيز التعاون القضائي

نشر
روسيا و الامارات
روسيا و الامارات

بحث وزير العدل الإماراتي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، اليوم الاثنين 20ديسمبر 2021، مع النائب العام لجمهورية روسيا الاتحادية ايجور كراسنوف، سبل تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

أعرب النائب العام الروسي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مشيدًا بعمق العلاقات الثنائية في مجال التعاون القانوني والقضائي.
وأشاد وزير العدل الإماراتي ، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية(وام)، بالتعاون الثنائي مع روسيا، والعلاقات الوثيقة التي تربط بلاده وروسيا، وحرصهما على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة، في إطار تنفيذ الاتفاقيات السارية بين البلدين في مجال تسليم المجرمين وتقديم المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية.

وأكد النعيمي أهمية تبادل الخبرات بين البلدين، في إطار حرص وزارة العدل الدائم على دعم علاقات التعاون بين الجانبين ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات، وتحقيق الرؤية المشتركة تجاه المساعدة في الإجراءات التي تسهم في تحقيق العدالة التي يسعى الجميع إلى تحقيقها.

قال النائب العام الروسي إن العلاقات مع الإمارات متينة وقوية ومعززة بالاتفاقيات الموقعة في المجالات القانونية والقضائية والتي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اعتماد تطبيق نظام المرور الأخضر لدخول جميع الجهات الحكومية الاتحادية للموظفين والمراجعين في كافة إمارات الدولة، والتي ستقتصر على المطعمين وأصحاب الفئات المستثناة من التطعيم، وذلك ابتداء من 3 يناير 2022.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أنه سيسمح بدخول تلك الجهات للأشخاص الحاصلين على جرعتين من أي لقاح “كوفيد-19” معتمد في الدولة والجرعات الداعمة والمعززة له، والذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر، مع استمرارية إجراء فحص مخبري PCR كل 14 يومًا، وذلك لضمان فاعلية نظام المرور الأخضر في التطبيق.

وأكدت الوزارة عدم السماح بالدخول للدوائر الحكومية الاتحادية للموظفين والمراجعين غير الحاصلين على لقاح “كوفيد-19″، أو الأشخاص الذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الرمادي؛ نظرًا لانتهاء الفترة المحددة لإجراء الفحص المخبري PCR الخاص بهم.