رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين عام الجامعة العربية يزور جناح مصر في «إكسبو » بدبي

نشر
أمين عام الجامعة
أمين عام الجامعة العربية يزور جناح مصر في «إكسبو » بدبي

قام أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية خلال زيارته الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة بزيارة الجناح المصري في إكسبو دبي ٢٠٢٠.

ويأتي ذلك بمرافقه خلال الزيارة السفير حسام ذكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووفد من الجامعة وكان في استقبالهم بالجناح أشرف حمدي الوزير المفوض رئيس المكتب التجاري المصري بدبي والمفوض العام للمشاركة المصرية في إكسبو.

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

وتفقد أبو الغيط والوفد المرافق أقسام الجناح المختلفة الممتدة علي ٣ طوابق بمساحة ٣ آلاف متر وأثنى علي تميز الجناح المصري سواء من حيث التصميم اللافت أو من حيث المحتوي الذي يستعرض إمكانيات الدولة المصرية ويبرز تاريخها قديما ونهضتها حديثا وإمكانيات ومميزات الاستثمار في مصر.

جدير بالذكر قام الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد بزيارة  الجناح المصري في إكسبو 2020 دبي، حيث اطلع على مختلف الأقسام الموجودة بالجناح والتي تجمع ما بين أصالة التاريخ المصري والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية حالياً للتكامل مع العالم.

واستقبل الملك الوزير مفوض تجاري أشرف حمدي المفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو 2020 دبي ورئيس المكتب التجاري المصري بدبي، ورافق الملك سفيرة السويد لدى الإمارات والسفير أشرف الديب القنصل العام المصري بدبي.

وأكد الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد على حرصه على أن يكون الجناح المصري في مقدمة جولته بمدينة الإكسبو بعد زيارته لجناح بلاده.

وقال إن مصر تمثل إحدى أهم الدول الصديقة وكذلك للتعرف عن قرب على محتويات الجناح التي تعكس تاريخ مصر العريق وتراثها الحضاري والذي يمثل مرحلة مهمة في التراث العالمي.