رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

25 قتيلا و20 مصابا.. مشروبات كحولية “مغشوشة” تفتك بالعشرات في تركيا

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الداخلية التركية، أنه لقي ٢٥ شخص مصرعهم بعد تناول المشروبات الكحولية المغشوشة والمهربة مؤخرآ من بينهم ٣ أجانب.

تركيا
تركيا

وفقآ لوسائل الإعلام الحكومية، بدورها نفذت وزارة الداخلية التركية عددآ من المداهمات في عدة مقاطعات تركية حيث صادرت أكثر من ثلاثين ألف لتر من الكحوليات المغشوشة، كما اعتقلت ٦٠  شخصآ بعد تفتيش ٣٤٢ موقعآ، وتعتبر حالات الوفاة المرتبطة بالكحولايات المغشوشة شائعة في تركيا حيث يزداد أنتاج السوق السوداء وسط ضرائب كبيرة علي الكحول وخلال العام الماضي توفي أكثر من ٤٠ شخص بسبب الكحوليات المغشوشة في تركيا.

ومن قبل قد أعلنت فرق مكافحة جرائم التهريب التابعة لإدارة شرطة إسطنبول التركية، ضبط 15 طنا من المواد المستخدمة في إنتاج المشروبات الكحولية المغشوشة في مختلف مناطق المدينة.

تركيا
وزارة الداخلية التركية

وأشارت مصادر أمنية إلى أنه “تم ضبط 6 أطنان في أفجيلار، و7 أطنان في باشاك شهير و2 طن في مناطق أخرى”، مؤكدة أن بعض المواد كانت مخزنة في علب لمستحضرات التجميل، وتم اعتقال العديد من المتهمين، وأودع 7 منهم السجن.

وأعلنت السلطات التركية، أنها ضبطت في عمليات أمنية بجميع أنحاء البلاد أمس الثلاثاء، 1552 زجاجة و3 آلاف 232 لترا من المشروبات المهربة “المقلدة”، و12 ألفا 287 لترا من الكحول الإيثيلي.

وارتفعت وفيات المشروبات الكحولية المغشوشة التي شهدتها 8 ولايات تركية، إلى 45 وفاة في حين يواصل 50 مصابا تلقي العلاج داخل المستشفيات.

وتشير التحقيقات إلى أن الوفيات ناجمة عن خلط الكحول الإيثيلي بمشروبات كحولية أنتجت بطريقة غير مشروعة.

حيث أعلنت السلطات التركية، الثلاثاء، أن أعداد الوفيات نتيجة تناول الخمور والكحوليات الفاسدة والمغشوشة في تركيا أرتفع إلى 63 حالة منذ 9 أكتوبر.

كما أعلنت السلطات التركية، أن أعداد الوفيات نتيجة تناول الخمور والكحوليات الفاسدة والمغشوشة في تركيا أرتفع إلى 63 حالة منذ 9 أكتوبر

وأشارت مصادر صحية، إلى أن الحالات توزعت على 10 مدن رئيسية كبرى، بينها إزمير وزونغولداك ومرسين زموغلا

وأوضحت أن الوفيات في الأيام الأخيرة كانت بسبب الكحوليات والخمور الفاسدة والمغشوشة، وأنها تسببت لهم في حالة تسمم، خاصة مع اللجوء فيها إلى الكحول الميثيلي بدلا من الكحول الإيثيلي بسبب انخفاض سعر

وأكدت السلطات الأمنية مواصلة حملاتها لضبط المتورطين في الجريمة

ومن جانبها تواصل الشرطة القبض على المتورطين ومصادرة أطنان من المشروبات الكحولية المغشوشة، حيث تم إلقاء القبض على 285 مشتبها به خلال الأسبوع الأخير، وصدرت مذكرات اعتقال في حق 76 منهم.