رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العاهل البحرينى: يجب التعاون بين السلطات جميعها

نشر
الملك البحريني
الملك البحريني

قال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أنه لابد من التعاون المثمر والبناء بين السلطات جميعها لتستمر مسيرة الوطن المباركة نحو المزيد من التطور والرقي، مشيداً بجهود أهل البحرين الطيبة وتفاني الكفاءات الوطنية في البذل والعطاء في خدمة وطنهم وحماية مكتسباته.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في قصر الصخير هذا اليوم، فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، و علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى ونائبي الرئيسين، حيث أعربوا عن أصدق التهاني والتبريكات للملك بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى انضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وذكرى تولي لمقاليد الحكم.

وبحسب صحيفة الوطن البحرينية فقد أشاد الحضور بما حققته المملكة تحت قيادة الملك حمد الرشيدة من انجازات شاملة ورائدة في كافة المجالات وما تحظى به من مكانة مرموقة وتقدير بين الأمم والشعوب بفضل نهج جلالته الحكيم.

وتبادل العاهل البحريني مع رئيسي مجلسي الشورى والنواب ونائبي الرئيسين التهنئة بهذه الذكرى المجيدة، شاكراً لهم تهانيهم ومشاعرهم النبيلة.

وأعرب كذلك عن شكره وتقديره لرئيسي مجلسي الشورى والنواب على جهودهما المخلصة في خدمة الوطن والمواطن، مؤكداً اعتزازه وتقديره للدور المحوري للسلطة التشريعية في الإرتقاء بآفاق العمل الوطني وتعزيز المسيرة الديمقراطية والدفاع عن المصالح العليا للوطن والعمل على تحقيق تطلعات المواطنين.

وفى وقت سابق استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قادة ورؤساء الوفود المشاركة بالقمة الخليجية.

وكان قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بدأوا في التوافد إلى الرياض لحضور اجتماع الدورة الـ 42 للمجلس.

ووصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى الرياض لحضور اجتماع مجلس التعاون الخليجي، حيث كان ولي العهد السعودي في مقدمة مستقبليه.

بعد ذلك، توجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في موكب رسمي إلى قصر الدرعية.

ويضم الوفد الإماراتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتية، ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير الدولة للشؤون المالية محمد هادي الحسيني، ووزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، قبيل وصوله: “في الطريق لقمة الرياض اليوم.. نحن بحاجة لبداية قوية للعقد الخامس من مسيرة مجلس التعاون الخليجي”.