رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيروش يعلن التشكيل الرسمي لـ منتخب مصر أمام تونس في كأس العرب

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة متابعة اللقاء الهام والمثير،  الذي يجمع منتخبي مصر وتونس في الدور نصف النهائي، لبطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر على إستاد 974، في الساعة 5 مساءًا بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت تونس العاصمة.

كأس العرب
تونس و مصر

كان المنتخب المصري قد وصل للدور نصف النهائي، بعدما تفوق على المنتخب الأردني 3-1، بينما أستطاع منتخب تونس الفوز على عمان 2-1، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب.

ويسعى الفراعنة إلى مواصلة النتائج الجيدة وتحقيق الفوز على نسور قرطاج للاقتراب أكثر من اللقب العربي والعودة به إلى العاصمة القاهرة.
فيما يأمل منذر الكبير، المدير الفني لتونس في تأكيد قدرته على قيادة العناصر الحالية، لحصد لقب كأس العرب لصالح نسور قرطاج.
ويعتبر لقاء مصر وتونس متكافئا نسبيًا، سواء من ناحية إمكانيات اللاعبين، أو تاريخ مواجهات الفريقين على مدار التاريخ، ويكون من الصعب دائمًا توقع نتيجة مباراة مصر وتونس، لاسيما وأنها تتسم بالقوة في ظل رغبة كل منهما في تأكيد تفوقه على الآخر.

وبالنظر لتاريخ مواجهات المنتخبين نجد أن نسور قرطاج تفوقوا على الفراعنة في عدد مرات الانتصار، حيث فازوا بـ16 مباراة، مقابل 13 مباراة للفراعنة، فيما سيطر التعادل على 11 لقاء بينهما.

وتاريخيًا واجه منتخب مصر نظيره منتخب تونس في 40 ، بينهم 25 مباراة رسمية، و15 مباراة ودية.

وحقق منتخب مصر الفوز علي منتخب تونس في أخر مباراة رسمية جمعت بين الفريقين عام 2018، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019، ونجح الفراعنة في تحقيق الفوز على نسور قرطاج بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كأس العرب
كأس العرب

التشكيل الرسمي لمنتخب مصر:

حراسة المرمى :

محمد الشناوي.

الدفاع :

أكرم توفيق و أحمد حجازي و محمود الونش و أحمد فتوح.

خط الوسط :

عمرو السولية و حمدي فتحي و أحمد زيزو و محمد افشه و حسين فيصل.

 الهجوم :

مروان حمدي.

كأس العرب