رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لليوم الـ4 على التوالي.. المعلمون يرفعون راية العصيان ضد النظام الإيراني

نشر
الأمصار

كشف تقرير أعدته “المقاومة الإيرانية”، أنه بدأ اليوم الرابع من تجمعات المعلمين الشاملة ضد النظام الإيراني في عشرات المدن الايرانية، ونظم المعلمون في طهران مظاهرة حاشدة أمام مجلس شورى الملالي و طالبوا بالافراج عن المعلمين المسجونين.

 

نظم المعلمون تجمعات ضد النظام الإيراني في تبريز واصفهان وشيراز ويزد

وأكد التقرير، أنه في طهران نظم المعلمون تجمعات ضد النظام الإيراني في تبريز و اصفهان وشيراز ويزد، وكرمانشاه، والأهواز، وكرمان، وقم، وإيذه، وياسوج، وبابل، وليكك (بمحافظة كهكيلويه وبوير أحمد)، وساري (مازندران)، وكناوه، وسقز، ومريوان، وجم (بوشهر)، وشيراز، ونور آباد وممسني، وشهركرد، و كثيرمن المدن الأخرى.

النظام الإيراني
وبين التقرير، إن طلب المعلمين المزاولين الذي يطالبون بتنفيذه من طرف  النظام الإيراني هو تنفيذ خطة تصنيف الرتب بنسبة 80٪ من أعضاء هيئة التدريس ومطلب المعلمين المتقاعدين هو تعديل الرواتب. ويطالب المعلمون بالقضاء على التمييز ولهم العديد من المطالب الأخرى.

النظام الإيراني
وبدأ المعلمون إضرابًا ضد النظام الإيراني في أكثر من 110 مدينة في إيران يوم اول أمس احتجاجًا على الظروف المعيشية المتردية وتدني الرواتب. وطالبوا بالإفراج عن المعلمين والتربويين المسجونين وشددوا على ضرورة استمرار الاحتجاجات.

وحمل المعلمون في اعتصامهم منشورات ضد النظام الإيراني كتب عليها: “التعليم المجاني حق لجميع الطلاب”، و”مكان المعلم ليس سجنًا”، و”يجب إطلاق سراح المعلم السجين”، و”الإضراب، التجمع، التنظيم حقنا غير القابل للتصرف”، و”العدالة في التعليم، تنفيذ قانون تصنيف الرتب”، و”تصنيف الرتب حقنا غير القابل للتصرف”، و”المعلم يقظ ويكره التمييز”، و”المعلم يحتج على التمييز والظلم والفقر”.

النظام الإيراني

وانطلقت احتجاجات المعلمين ضد النظام الإيراني على مستوى البلاد، أول امس الأحد ،  بناءً على الدعوة التي وجهت مسبقا احتجاجًا على الظروف المعيشية المتردية وتدني الرواتب.

وأكدت هذه الاحتجاجات ضد النظام الإيراني استمرارها حاليًا في “طهران ومدن سقز وبيجار وقشم ويزد وإسلام شهر ومريوان وكرج وسنندج وسرواباد وكرمان وخميني شهر وزرين شهر، قم ، همدان، زنجان،بوكان،كرمنشاه، اورمية، سبزوار،جهرم، ديواندره، قزوين ، شهركرد، كلاجاي، فيروزأباد،نورأباد، ممسني، فسا،اصفهان”.