رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأتزوري يتألق في يورور 2020 بقيادة مانشيني

نشر
الأمصار

تأهل منتخب إيطاليا رسمياً، لدورالـ 16، بعدما حقق الفوز في جميع مبارياته، بقيادة روبرتو مانشيتي، المدير الفني، ليتأهل محققاً العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

 

افتتح المنتخب الإيطالي “الأتزوري”، بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” بثلاثية نظيفة في شباك المنتخب التركي، بعد الفوز في أول مباراتين على المنتخبين التركي، ثم ثلاثية نظيفة ايضًا في مرمي منتخب سويسرا، ليختتم الأتزوري تفوقه في هذه الجولة بالفوز على منتخب ويلز، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب “الأولمبيكو”، بالعاصمة روما، في ختام منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

 

أرقام قياسية للأتزوري في يورو 2020

حافظ الأتزوري، بقيادة مانشينى، على سجله نظيفاً من الهزائم على مدار 30 مباراة متتالية، وهو نفس الرقم القياسي الذي حققه بين عامي 1935 و1939، تحت قيادة فيتوريو بوزو.

 

فاز منتخب إيطاليا في آخر 11 مباراة بجميع البطولات دون أن تهتز شباكه، محافظًا على نظافة شباكه في آخر 1055 دقيقة، وسجل منتخب إيطاليا 7 أهداف في الجولة الأولى من يورو 2020، وهو ما سجله أيضًا في كأس العالم 1998.

 

يأتي منتخب إيطاليا في صدارة المجموعة الأولى بـ9 نقاط، يليه منتخب ويلز في المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، ويحل ثالثاً منتخب سويسرا بـ 4 نقاط، بينما ودع المنتخب التركي البطولة رسيماً، ليخرج مبكراً خالي الوفاض.

 

يذكر أن النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، تقام في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبًا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.