رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا وصربيا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بكافة المجالات

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، مع مساعد وزير الخارجية الصربي فلاديمير ماريتش، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كل المجالات.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين والدكتور لؤي فلوح مدير إدارة أوروبا ومن الجانب الصربي سفير جمهورية صربيا في دمشق رادوفان ستويانوفيتش والمستشار الأول ماركومايوشيفيتش والمستشارة ايفونا باغاريتش من الخارجية الصربية.

أكد الدكتور المقداد خلال لقائه ماريتش والوفد المرافق له اليوم أهمية استكشاف الآفاق لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين مثمناً مواقف صربيا إزاء الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية، وعبر مساعد وزير الخارجية الصربي عن ارتياح بلاده للإنجازات التي حققتها سوريا في مجال مكافحة الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوعها، مؤكدا استعداد بلاده لتطوير العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة لكل من سورية وصربيا.

وفي شهر أكتوبر الماضي كان يبحث وزير الخارجية والمغتربين مع وزير الشؤون الخارجية في جمهورية صربيا العلاقات الثنائية بين البلدين واتفقا على تعزيزها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجاري.

وشرح المقداد المعاناة والتحديات التي يواجهها السوريون نتيجة الاحتلال التركي والأمريكي لأجزاء من الأراضي السورية والدعم الذي تقدمه تركيا للمجموعات الإرهابية في شمال غرب سورية وكذلك دعم الولايات المتحدة لمجموعات مسلحة انفصالية في شمال شرقها.

وأكد الوزير الصربي استعداد بلاده لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين مشيرا إلى أن  العلاقات العريقة المشتركة التي تربط بلاده مع سوريا منذ استقلالها والدعم المتبادل في المجالات كافة.

وأكد السفير أن صربيا ستعمل على رفع مستوى التعاون والتواصل بين البلدين على الصعد كافة بما يحقق مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص والدكتور عمار عوض القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة السورية في بلغراد وعميد حمدان من السفارة.