رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تتقدم بطلب استضافة اجتماع البرلمان الدولي لعام 2023

نشر
الأمصار

أعربت رئيسة مجلس النواب البحريني، السيدة فوزية بنت عبدالله، عن استعداد مملكة البحرين لاستضافة اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في العام 2023م، مؤكدة علي تقديم طلبٍ رسمي بشأن ذلك الموضوع.

البحرين
رئيسة مجلس النواب البحريني

وأكدت السيده فوزية، أن خطوة استضافة أكبر تجمع برلماني عالمي، تهيأت في ظل ما تشهده مملكة البحرين من بنية مؤسسية متطورة، ونهضة ديمقراطية، تحققت بفضل الدعم من ملك البحرين  حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد.

وذكرت فوزية، أن مجلس النواب البحريني  حريص على مد جسور التعاون مع البرلمانات، وتعزيز مسار العمل المشترك مع المؤسسات البرلمانية الدولية، لاسيما الاتحاد البرلماني الدولي، تطلعا لتعميق دور المجالس التشريعية وتوحيد المواقف والرؤى إزاء القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتجاوز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم، ودعمها من خلال الجهود التشريعية والسياسية.

وأشارت رئيسة مجلس النواب البحريني، إلى أن النهوض بالتعاون البرلماني الدولي، وتوسعة والتكامل بين المؤسسات التشريعية يمثل أولوية للمجلس الوطني في مملكة البحرين، سعياً لتحقيق طموحات وتطلعات الشعوب، مؤكدة أن ذلك يستدعي تكثيف الجهود بين السلطات التشريعية والتنفيذية، بالوقوف على قاعدة عمل مشتركة، للوصول إلى الأهداف الموحدة، منوهة لتجربة التعاون المثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في مملكة البحرين، وما تحقق إزاء ذلك من نتائج إيجابية.

حيث أشارت رئيسة مجلس النواب إلى ضرورة تفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتوطيد العلاقات مع البرلمانات والاتحادات الصديقة في كافة المجالات، وتبادل الخبرات والزيارات، للاستفادة من التجارب التشريعية والرقابية المختلفة، مؤكدة علي حرص مجلس النواب على رفد المسيرة البرلمانية البحرينية بالتجارب الناجحة، والاستفادة من الانفتاح على الآخرين، في تقديم شواهد على النهضة الديمقراطية والتشريعية الشاملة، والتطورات الحضارية في مملكة البحرين.

 

البحرين
رئيس البرلمان الدولي

و جاء ذلك خلال لقاء رئيسة مجلس النواب صباح اليوم، مع السيد “مارتن شونجنغ” الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، بحضور النائب عبدالنبي سلمان، والنائب علي زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب، والنواب أعضاء الاتحاد البرلماني الدولي، والدكتور ياسر صقر الشيراوي القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب.

وخلال اللقاء استعرضت رئيسة مجلس النواب سبل تعزيز العمل البرلماني المشترك بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي، مؤكدة دعم المجلس لجهود الاتحاد البرلماني كمنظمة متعددة الأطراف، تسهم بصورة فاعلة على توحيد مواقف ورؤى برلمانات العالم تحت سقف واحد، سعياً للإسهام في إرساء مبادئ الأمن والسلام الدوليين، وتحقيق مستقبل أفضل للعالم أجمع.

من جانبه ، وجه الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي شكره للرئيسة مجلس النواب على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مؤكداً أن مملكة البحرين تمتلك تجربة ديمقراطية وبرلمانية ورفيعة المستوى ويحتذى بها في المنطقة، مؤكداً الدور الفاعل للفريق البرلماني لمملكة البحرين في الاجتماعات البرلمانية الدولية، وما يقدمه من أداء لافتٍ، وحضور مؤثر.

كما وأشاد بما بلغته مملكة البحرين، من مستويات متقدمة في تمكين وتطوير أدوات وآليات العمل البرلماني لخدمة الشعب البحريني.