رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل مواجهة المقاصة اليوم.. إصابة 11 لاعبًا بكورونا في نادي المصري

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي

قال شادي محمد، إن هناك أزمة في النادي المصري بإصابة 11 لاعبا بفيروس كورونا قبل مواجهة مصر المقاصة ضمن مؤجلات مباريات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز.
وقال شادي محمد في تصريحات تلفزيونية: “هناك 11 لاعبا مصاب بفيروس كورونا في النادي قبل مواجهة مصر المقاصة في الدوري وهناك 8 إصابات من الجهاز الطبي والإداري”.
وأضاف: “هناك طلب من النادي بتأجيل مباراة مصر المقاصة”.

تفاصيل لقاء مباراة المصري البورسعيدي

وأعلنت لجنة الحكام، برئاسة عصام عبد الفتاح، اختيار إبراهيم نور الدين حكما لمباراة المصري البورسعيدي ومصر المقاصة المقرر إقامتها الإثنين، ضمن مؤجلات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري العام.

ويلتقي المصري في الخامسة والنصف مساء الاثنين، مع مصر المقاصة، في الجولة السادسة من الدوري باستاد برج العرب، التي تم تأجيلها بسبب ارتباط المصري بمباراتي دور الـ32 المكرر في بطولة الكونفدرالية.
ومن المقرر أن يمنح معين الشعباني، مدرب الفريق، الفرصة لجميع اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة للمشاركة مع المصري في المباريات السابقة، وذلك بعد تخطي مرحلة الأدوار التمهيدية بالكونفدرالية والتي أجبرت مدرب الفريق البورسعيدي على الاعتماد على مجموعة محددة من اللاعبين من قائمة الموسم الماضي.

وعقد مسئولو المصري البورسعيدي جلسة خاصة مع معين الشعباني المدير الفني للفريق، لتحديد احتياجات الفريق البورسعيدي والمراكز التي تحتاج إلى تدعيم في الميركاتو الشتوي المرتقب، حيث يسعى النادي المصري إلى تلبية احتياجات المدرب التونسي أملاً في مواصلة العروض القوية بالدوري والكونفدرالية.

وكان قد حضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصرية، المباراة النهائية لبطولة العالم للبلياردو الفرنسي، التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ.

وقام وزير الرياضة بمتابعة المباراة النهائية، بين الهولندي ديك ياسبر والتركي كوكليو والتي جاءت مثيرة للغاية واستمرت قرابة ساعتين وفاز بها في النهاية اللاعب الهولندي بنتيجة 47-50.

وزير الرياضة يكرم أصحاب المراكز الأولى في بطولة العالم للبلياردو
وزير الرياضة يكرم أصحاب المراكز الأولى في بطولة العالم للبلياردو

وحرص وزير الشباب والرياضة على تكريم أصحاب المراكز الأولى في بطولة العالم، بحضور اللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفاروق البرقي، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وعمرو الخرادلي، رئيس الاتحاد المصري، وأعضاء الاتحادين المصري والدولي للعبة.

وأعرب “صبحي” عن سعادته البالغة بإقامة بطولة العالم للبلياردو، ومن قبلها منافسات كأس العالم للعبة، واستمرار وفود الدول الأجنبية لأكثر من أسبوعين في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب من 200 لاعب، في حدثين دوليين على أرض مصر.

وتطرق الوزير للحديث عن دور البطولات الدولية في تنشيط السياحة الرياضية، مؤكدًا أن هدف الدولة تنظيم كل البطولات العالمية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي ظل التطور الملموس الذي تشهده الرياضة المصرية مع الجمهورية الجديدة.

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ختام كأس العالم للبلياردو الفرنسي فردي، بشرم الشيخ وسط إجراءات احترازية في الفترة من 7 الي 11 ديسمبر 2021، بمشاركة 150 لاعبا ولاعبة من 22 دولة علي مستوى العالم.

وشارك المحافظ ووزير الشباب والرياضة في تسليم الجوائز للفائزين، كما قام محافظ جنوب سيناء بتكريم فاروق البرقي رئيس الاتحاد الدولي ونائبه بإهدائه درع المحافظة.

ووجه محافظ جنوب سيناء الشكر إلى اللجنة المنظمة، ودار أخبار اليوم التي تنظم البطولة تحت رعايتها، ورحب بكافة الحضور على أرض مدينة السلام.

وأكد المحافظ على أهمية تلك الألعاب الدولية ذات الحضور الكبير من دول العالم، ومساهمتها الفعالة في دعم السياحة الرياضية، وهنأ الفائزين والاتحاد الدولي والمصري للبليارد، ومؤسسة أخبار اليوم على نجاح البطولة.

وسلم المحافظ ووزير الشباب والرياضة الجوائز للفائزين، وتكريم فاروق البرقي رئيس الاتحاد الدولي ونائبه بإهدائه درع المحافظة.