رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في الجزائر.. 196 إصابة جديدة و8 حالات وفاة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر، تسجيل 196 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة بـ”كوفيد-19″، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة الجزائرية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 212848 حالة إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة عند 6145 حالة وفاة، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

استبعد وزير الصحة الجزائرية، أيمن عبد الرحمن بن بوزيد، عودة بلاده إلى الحجر مرة أخرى.

وزير الصحة

وبحسب تصريحات نقلتها جريدة النهار الجزائرية، أكد بن بوزيد أن الأوضاع الصحية في بلاده مستقرة، قائلا: ” نحن في استقرار، فإصابات يومية تصل لـ200 أو أكثر، ليست بالكبيرة مقارنة مع عدد السكان في البلاد”.

يُرى في أحد شوارع مدينة الجزائر العاصمة، مغسلة مع مطهرات لتعقيم الأيدي، عقب انتشار مرض فيروس كورونا، في البلاد، 21 مارس

استبعاد الحجر في الجزائر

وأكد الوزير أن العودة إلى الحجر مستبعدة، مشيرا إلى أن استقرار الأوضاع والالتزام بالإجراءات الاحترازية، سيجعل الجميع في مأمن من المتحور الجديد أوميكرون.

وقال: “لقد قمنا بفتح الحدود وقاعات الحفلات وغيرها من النشاطات وبإذن الله لن نصل إلى الغلق مجددا، فنحن مجندين لمحاربة الوباء، مؤكدًا أن “الذي يهمنا حاليا، هو عدد المرضى داخل المستشفيات، والذي يبلغ 2500 مريضا، وكذا الوفيات”.

ولفت إلى أن “بعض دول العالم قد وصلت إلى الموجة الخامسة للوباء”، مؤكدا أنه “حتى الدول اللي لقحت سكانها، تعاني من الموجة الرابعة حاليا، على غرار سنغافورة وألمانيا”.

وناشد الوزير الإعلاميين أن يسهموا في “التحسيس بضرورة أخذ اللقاح”، لافتا إلى أن “نسبة التلقيح في الجزائر والتي تبلغ الـ27% حاليا ضعيفة”.

تأتي تأكيدات الوزير بعدم العودة إلى الحجر رغم إصدار الوزارة بيانا أمس السبت أكدت فيه وجود “ارتفاع قياسي” في إصابات فيروس كورونا.

وأكد بيان الوزارة تسجيل 218 إصابة جديدة بالفيروس، و5 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 214089 حالة.