رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التونسية أنس جابر تتوج ببطولة برمنجهام للتنس

نشر
الأمصار

 

 

توجت التونسية أنس جابر، المصنفة 24 عالمياً، بلقب بطولة برمنجهام للتنس بعد تغلبها على الروسية داريا كاستكينا المصنفة رقم 35 عالميا بمجموعتين دون رد 7/5 و6/4 في المباراة النهائية.

 

وأصبحت البطلة التونسية، صاحبة الـ 26 عاما، أول لاعبة عربية تتوج بلقب بطولة برمنجهام.

 

 

أنس جابر سبق وتغلبت على البريطانية هاذير واتسون في نصف النهائي بمجموعتين دون رد 6/3 و 6/2، وقبل ذلك فازت على الروسية أناستازيا بوتابوفا في ربع النهائي بمجموعتين دون رد 6/4 و 6/0.

 

 

وسبق لجابر (26 عاماً) المصنفة 24 عالمياً، أن بلغت مباراتين نهائيتين، الأولى في موسكو عام 2018 عندما خسرت أمام كاساتكينا نفسها، وفي تشارلستون الموسم الحالي حين خسرت أمام الأسترالية أسترا شارما.

 

وكانت أنس قد ودعت بطولة رولان جاروس والتي أقيمت بباريس خلال الفترة بين 30 مايو وحتى 13 يونيو الجاري، وذلك بعد الخسارة أمام منافستها “كوكو” المصنفة 25 عالمياً في مباراة الدور ستة عشر بنتيجة مجموعتين للا شيء في مباراة استغرقت 55 دقيقة من اللعب.

 

وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: 6-3، 6-1، كانت البطلة التونسية قد تأهلت إلى دور الستة عشر بعد التغلب على منافستها البولونية ماجدة لينيت المصنفة 45 عالمياً بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة.

 

وتشكل دورة برمنغهام تحضيراً لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، والمقررة أن تنطلق في 28 الحالي، حيث تسعى جابر إلى البناء على نتيجتها في بطولتي أستراليا المفتوحة ورولان غاروس حين وصلت إلى الدورين الثالث والرابع توالياً.