رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الكويت لدى بلجيكا يؤكد حرص بلاده على اعتماد استراتيجية خفض الكربون

نشر
سفير دولة الكويت
سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأور

قال سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي، اليوم، أن بلاده حريصة على اعتماد استراتيجية وطنية لخفض انبعاثات الكربون حتى عام 2050 تعتمد على الاقتصاد الكربوني الدائري.

وقال البديوي – في ندوة نظمها وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية عبر الاتصال المرئي ببروكسل – “إن الاستراتيجية سيتم دعمها من خلال سن التشريعات والقوانين ذات الصلة للحد من انبعاثات الكربون بما يتماشى مع المعايير المحلية والإقليمية والدولية”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

وأشار إلى أن الكويت تساهم في حزمة من المشاريع التنموية انطلاقا من رؤية من شأنها تجنب زيادة غازات الاحتباس الحراري بما يعادل 4ر7% من إجمالي انبعاثاتها حتى عام 2035، مشددا على أن الكويت تولي أهمية كبيرة لتنويع مصادر الطاقة في البلاد من خلال إدخال الطاقات المتجددة وضمان استدامة إمدادات الطاقة للأجيال القادمة.

وفى وقت سابق قدم أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قلادة مبارك الكبير، أعلى وسام مدني في البلاد، لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في ختام جولته الخليجية.

ووصل ولي العهد السعودي في وقت سابق الجمعة إلى الكويت قادمًا من البحرين. وكان في استقباله الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت.

وفي وقت لاحق، التقى الأمير محمد بن سلمان أمير الكويت الذي قدم إليه قلادة مبارك الكبير “تقديراً لسموه وما حققه من إنجازات وجهود مميزة للمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها الكيم من أجل استقرا وأمن وتقدم المملكة وتعزيز أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين والروابط الأخوية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

ومساء الجمعة، غادر ولي العهد السعودي الكويت عائدًا إلى بلاده، بعد جولة زار خلالها دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك قبيل القمة الخليجية المتقبة منتصف الشهر الجاري.