رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية في الجزائر

نشر
أمطار رعدية في الجزائر
أمطار رعدية في الجزائر

حذرت هيئات الأرصاد الجوية في الجزائر، اليوم الخميس، من تساقط أمطار رعدية غزيرة بكميات تتعدى 40 ملم محليًا.

سقوط أمطار رعدية في الجزائر

وقالت الهيئة إنه سيستمر تساقط الأمطار إلى ساعات متأخرة من اليوم.

وأعلنت أن الولايات المعنية بتساقط الأمطار، هي كل من تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف. إضافة إلى برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة و سوق أهراس.

وتتوقع هيئات الأرصاد الجوية، أن تشهد الولايات الشمالية للوطن خاصة الشرقية والوسطى سلسلة من الإضطرابات الجوية. بعد استقرار في الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء، لتعود الأمطار  إلى غاية يوم الجمعة.

وتسببت الإضطرابات الجوية الأخيرة، في غلق عد طرق ولائية ووطنية بسبب التساقط الكثيف للثلوج وإنجراف التربة.

الثلوج في غلق الطريق الوطني رقم 33 في شطره

حيث تسببت الثلوج في غلق الطريق الوطني رقم 33 في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو. بالضبط على مستوى تيكجدة بلدية الأسنام.

كما أدى تراكم الثلوج إلى غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى منطقة كول بلدية أغبالو.

وبولاية تيزي وزو أيضا، الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولاية البويرة وولاية تيزي وزو مغلق بسبب تراكمم الثلوج. بالضبط على مستوى فج تيروردة بلدية إفرحونان.

كما تسبب تراكم الثلوج في غلق الطريق الوطني رقم 33 في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو. بالضبط على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي.

وتحذر مصالح الأمن الوطني والدرك الوطني مستعملي الطريق بتوخي الحيطة والحذر أثناء السياقة.

وأعلنت الأرصاد الجوية في نشرية أخرى، عن هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم في الساعة، بداية من صبيحة الأربعاء إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستخص الرياح ولايات سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، غليزان، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، المسيلة، الجلفة، الأغواط، البيض وتيارت.