رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. وفد من حركة حماس يصل موسكو ويجتمع مع نائب وزير الخارجية الروسي

نشر
الأمصار

وصل وفد قيادي من حركة حماس، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الروسية موسكو.

وضم الوفد عضوي المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، إضافة إلى ممثل الحركة لدى جمهورية روسيا الاتحادية.

حركة حماس
حركة حماس

وخلال اللقاء اجتمع وفد الحركة، بالممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، بحضور ألكسيي سكوسيريف نائب رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية، والبروفسور فيتالي نعومكن رئيس معهد الاستشراق، وذلك في الخارجية الروسية

واستعرض وفد الحركة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في مدينة القدس، والضفة الغربية، وقطاع غزة، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وأن استمرار هذه الانتهاكات سيقود إلى تفجير المنطقة.

وأكد ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووضع الجانب الروسي في صورة رؤية الحركة للخروج من المأزق الوطني، والآليات الممكنة لتحقيق هذه الرؤية.

من جانبه، أكد بوغدانوف أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعميق التشاور والتنسيق الثنائي، مشدداً على الموقف الروسي الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه، ودعم بلاده لجهود تجاوز الانقسام، وتأكيده أنهم على استعداد دائم لتقديم ما يلزم لوحدة الموقف الفلسطيني.

وفي الختام، عبر وفد حماس عن تقديره للموقف والجهود الروسية الداعمة للحق الفلسطيني.

فيما سبق، وصل وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث ضم الوفد رئيس مكتب العلاقات الدولية دكتور موسى أبو مرزوق، وزاهر جبارين عضو المكتب السياسي للحركة، إضافة إلى ممثل الحركة لدى موسكو، وذلك في إطار زيارة لبحث سبل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والاستعدادات للانتخابات الفلسطينية العامة.

حركة حماس
حركة حماس

وعقد وفد الحركة لقاءً مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية السيّد ميخائيل بوغدانوف، وحضر اللقاء كذلك السيد ألكسي سكوييريف نائب رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية.

ووضع وفد الحركة بوغدانوف في صورة التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، وبشكل أساسي إجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وموقف الحركة التفصيلي من القضايا ذات العلاقة، واستعدادات الحركة لإنجاح العملية الديمقراطية، والتأكيد أن المساهمة الروسية في دعم جميع مراحل الانتخابات الفلسطينية أمر مُقدّر لدى الحركة وعموم الشعب الفلسطيني.

وبدوره رحّب بوغدانوف بوفد الحركة، وأكد الموقف الروسي الثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى حرص بلاده على استعادة الوحدة الفلسطينية، وتأكيده أن روسيا مستعدة دومًا لتقديم كل ما يلزم للشعب الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء، عبّر وفد الحركة عن تقديره لموقف روسيا الاتحادية الداعم والمهم في المحافل الدولية.