رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر يعرض المساعدة على البصرة.. ويؤكد ضرورة الاستقرار الأمني

نشر
مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

أجرى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا بمحافظ البصرة أسعد العيداني لمتابعة الخرق الأمني الذي حصل في المحافظة.

وذكر المكتب الخاص للصدر في بيان، أن “الصدر عرض مساعدته المباشرة لمؤسسات الدولة والقوى الأمنية في المحافظة، مشددا على ضرورة وأهمية الاستقرار الأمني في محافظة البصرة لما تمثله من مكانة وطنية وإقتصادية وأمنية لعموم محافظات العراق”.

وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الثلاثاء، استشهاد 4 مواطنين وجرح 4 آخرين جراء انفجار دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة.

وقالت الخلية في بيان، “في معلومة أولية تبين وقوع حادث تفجير دراجة نارية في تقاطع الصمود في محافظة البصرة”، مبينة أن “الحادث تسبب وحسب الإحصائية الأولية ل‍مديرية صحة البصرة” إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح أربعة آخرين من جراء احتراق عجلتين كانتا بالقرب من الدراجة النارية”.

وأضاف البيان، “ولا زال خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة يتواجدون في مكان الحادث لتحديد ماهيته وإعطاء تفاصيل أكثر عن طبيعة الحادث، وستعلن الخلية في بيان لاحق تفاصيل أوسع بعد إكمال التحقيقات والتقارير الفنية”.

ومن جانبة، أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، اليوم الثلاثاء، حصيلة التفجير الذي وقع بالقرب من المستشفى الجمهوري وسط العاصمة.

وقال العيداني في تسجيل صوتي، إن “تفجيرا لم يعرف طبيعته وقع وسط المحافظة ما أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وإصابة اربعة آخرين بجروح”.

 

أخبار أخرى

عاجل.. انفجار كبير في محافظة البصرة العراقية وأنباء عن سقوط ضحايا

 

أفادت أنباء بوجود انفجار كبير في محافظة البصرة العراقية وسقوط ضحايا.

وأشارت المصادر، إلى انفجار سيارة مفخخة قرب مستشفى البصرة التعليمي (الجمهوري).

من الجدير بالذكر، أن حصيلة القتلى حتى الآن ‏12 شهيد، بانفجار سيارة مفخخه في باب مطعم جنوه مجاور استشارية مستشفى البصرة التعليمي.

قيادة عمليات البصرة تصدر تنويه للمواطنين لتفجير سيحدث اليوم

 

أصدرت قيادة عمليات البصرة، اليوم الخميس، تنويها بشأن تفجير مسيطر عليه سيحدث اليوم وغدا في المحافظة.

 

محافظة البصرة

وأوضحت القيادة في بيان أن “مفارز معالجة سرية الهندسة العسكرية في مقر قيادة عمليات البصرة، ستقوم بتفجير مسيطر علية لمخلفات حربية في مناطق شط العرب الشلامجة من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا ليومي ٢-٣ /١٢/ ٢٠٢١، لذا أقتضى التنويه”.

 

العراق.. اندلاع حريق في مدرسة الهارثة الابتدائية بمحافظة البصرة

 

اندلع الخميس، حريقًا في مدرسة الهارثة الابتدائية في محافظة البصرة في العراق.

أوضح مدير الدفاع المدني في محافظة البصرة، في العراق، العميد حسين، الأسباب التي أدت إلى اندلاع حريق في مدرسة بالمحافظة، موضحًا أن سبب الحادث نتيجة ماس كهربائي.

حريق بمدرسة بمحافظة البصرة
حريق بمدرسة بمحافظة البصرة

وبين أن الحريق كان في كرفان تبلغ مساحته أربعة في خمسة متر، وأيضا تم احتراق حانوت المدرسة يبلغ مساحة 4 في اثنين.

وأشار إلى أنه لا توجد أضرار بشرية وتم السيطرة على الحريق وإنقاذ 23 صفًا جميعها كرفانات.

وأنقذت فرق الدفاع المدني ببغداد، 400 طالب من الحريق.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان لها، أن “مفارزها تمكنت، اليوم، من اخماد حريق اندلع داخل مدرسة كرفانية في البصرة بعد انقاذ لـ 400 طالب دون إصابات”.

 

 

 

جنايات البصرة: المحكومان بالإعدام اعترفًا بقتل متظاهر بهدف زعزعة الأمن والاستقرار

 

قضت محكمة جنايات البصرة بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق مجرمين اثنين عن جريمة قتلهما أحد المواطنين أثناء مشاركته بتظاهرات تشرين في البصرة.

وذكر بيان لمجلس القضاء الاعلى إن: المجرمين اعترفا بتفاصيل هذه الجريمة بعد اقدامهما على قتل أحد المواطنين بعد إطلاق النار عليه أثناء مشاركته بمظاهرات تشرين قرب مدارس شط العرب الجامعة.

وأضاف أن: المجرمين اعترفا بعملية القتل والتي كان الهدف منها لغرض زعزعة الامن والاستقرار وإثارة الخوف في نفوس الناس تحقيقا لغايات إرهابية، لافتا أن “الحكم بحق المجرمين يأتي استنادا لاحكام المادة الرابعة/1 وبدلالة المادة الثانية / 1و3 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005.

 

العراق.. عملية أمنية تلاحق مطلوبين للقضاء شمالي البصرة

عملية أمنية
عملية أمنية

انطلقت الثلاثاء، عملية أمنية تلاحق المطلوبين والسلاح غير المرخص شمالي البصرة في العراق.

وقال مصدر أمني مطلع، نقلاً عن قيادة عمليات البصرة إن “عمليات أمنية واسعة انطلقت ضمن مناطق أبو صخير شمال محافظة البصرة”، مشيرا إلى أن”النتائج الأولية تؤكد إلقاء القبض على مطلوبين للقضاء وفق مواد جنائية مختلفة ومصادرة أسلحة غير مرخصة”.