رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عقود استثمار بين ليبيا والجزائر في 5 مجالات

نشر
الأمصار

اتفقت شركة الكهرباء والغاز الجزائرية ”سونلغاز”، اليوم السبت، على عقود استثمار مع ليبيا في 5 مجالات.

 

وكشف المدير العام لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، عن الاتفاق على عقود الاستثمار مع ليبيا في 5 مجالات، بالإضافة إلى دعم أسطول الإنتاج الليبي بـ265 ميجاواط بداية من هذا الصيف.

 

وأعلن بولخراص، عن إعادة تأهيل شبكات النقل ذات التوتر العالي بليبيا، وصيانة محطات توليد الكهرباء مع تزويدها بقطع الغيار اللازمة.

 

وتحدث عن مشاورات مع الشركة العامة للكهرباء الليبية في مجال التدريب والتكوين، بالإضافة إلى إبرام عقود شراكة، والتي جاءت تطبيقا لتوصيات مجلس الأعمال الجزائري الليبي الأخير.

 

وأعلنت شركة الكهرباء والغاز الجزائرية ”سونلغاز”، في وقت سابق، أنها ستبدأ إمداد ليبيا بـ200 ميجاواط من الكهرباء، عبر الشبكة التونسية، خلال اليومين القادمين.

 

وزار الرئيس التنفيذي لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، العاصمة الليبية طرابلس، أول أمس الخميس، على رأس وفد من كبار الموظفين وفريق من الفنيين من مختلف فروع الشركة، مبينا أن الزيارة جاءت “لبحث سبل إمداد ليبيا بالكهرباء خلال صائفة 2021”.

 

وقال: “تحقيق الربط الكهربائي المباشر بين الجزائر وليبيا قرار تاريخي، ونحن اليوم في هذا اللقاء التاريخي للتباحث في فحوى الاتفاقية الموقعة بين شركتينا وتنفيذ المرحلة الأولى التي اتفقنا عليها خلال المنتدى الاقتصادي”.