رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تصدر بيانًا للتضامن مع السعودية ضد الاعتداء عليها بالطائرات المسيرة

نشر
البحرين
البحرين

أصدرت مملكة البحرين، بيانًا تتضامن فيه مع السعودية، وتدين بشدة من وصفتهم بـ«الميليشيات الحوثية».

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية في البحرين، نشرته وكالة الأنباء البحرينية، إن البحرين تستنكر إطلاق الحوثيين 4 طائرات مسيرة على المنطقة الجنوبية في السعودية.

وتابع البيان أن استهداف «الحوثيين» المناطق السعودية يعكس «استمرار الميليشيات في اعتداءاتها الآثمة والممنهجة لاستهداف المدنيين والأبرياء».

البحرين
البحرين

وأشاد البيان البحريني بقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتدمير هذه القوات لطائرات الحوثيين المسيرة.

وكانت الميليشيا الحوثية أطلقت، اليوم الأحد 6 صواريخ باليستية على مأرب، حيث أعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم، تخوض معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي على امتداد مسرح العمليات القتالية جنوب محافظة مأرب

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن المعارك اندلعت منذ منتصف ليل أمس السبت حتى ظهر اليوم بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وبتغطية جوّية مباشرة لطيران التحالف، انتهت بخسائر بشرية ومادية فادحة في صفوف المليشيات.

صاروخ

وأعلن التحالف اليوم الأحد، تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي لاستهداف المنطقة الجنوبية، مؤكدا تنفيذ 19 استهدافًا لمواقع الميليشيات في مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن الاستهدافات دمرت 14 آلية وخسائر بشرية تجاوزت 115 عنصرًا من الحوثيين، لافتًا إلى أن إطلاق المسيرات تزامن مع إطلاق 4 صواريخ باليستية باتجاه مأرب.

السعودية
السعودية تطمئن مواطنيها في جنوب أفريقيا

وكان التحالف أعلن خلال الأيام الماضية تنفيذ عشرات الضربات والغارات الجوية التي استهدفت مواقع وآليات للميليشيات، حماية للمدنيين في المحافظة.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليلة السبت، عن تدمير منصة لإطلاق الصواريخ ووشة لتصنيع الألغام تابعة لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مدينة صنعاء.