رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الميليشيات الحوثية تطلقت 6 صواريخ باليستية على مأرب

نشر
الأمصار

أطلقت الميليشيا الحوثية، اليوم الأحد 6 صواريخ باليستية على مأرب، حيث أعلن المركز الإعلامي للجيش اليمني، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم، تخوض معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي على امتداد مسرح العمليات القتالية جنوب محافظة مأرب

قصف صاروخي

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن المعارك اندلعت منذ منتصف ليل أمس السبت حتى ظهر اليوم بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وبتغطية جوّية مباشرة لطيران التحالف، انتهت بخسائر بشرية ومادية فادحة في صفوف المليشيات.

 

وأعلن التحالف اليوم الأحد، تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي لاستهداف المنطقة الجنوبية، مؤكدا تنفيذ 19 استهدافا لمواقع الميليشيات في مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن الاستهدافات دمرت 14 آلية وخسائر بشرية تجاوزت 115 عنصرا من الحوثيين، لافتا إلى أن إطلاق المسيرات تزامن مع إطلاق 4 صواريخ باليستية باتجاه مأرب.

 

وكان التحالف أعلن خلال الأيام الماضية تنفيذ عشرات الضربات والغارات الجوية التي استهدفت مواقع وآليات للميليشيات، حماية للمدنيين في المحافظة.

 

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليلة السبت، عن تدمير منصة لإطلاق الصواريخ ووشة لتصنيع الألغام تابعة لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مدينة صنعاء.

مليشيات الحوثي في اليمن
مليشيات الحوثي في اليمن

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن: “دمرنا منصة إطلاق صواريخ باليستية مع مجموعة الخبراء جنوب صنعاء”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” في تغريدة على حسابها في تويتر.

 

وأضافت الوكالة في تغريدة ثانية نقلا عن التحالف: “دمرنا ورشة لتصنيع الألغام وتجميع المسيرات في صنعاء”.

 

وأكد التحالف أنه اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.