رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت يتلقى دعوة من خادم الحرمين لحضور قمة دول التعاون الخليجي

نشر
الأمصار

التقى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

 

وخلال اللقاء سلم وزير الخارجية السعودي ولي العهد الكويتي دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي في دورتها الـ 42.

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

كما بعث الملك السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأحد، رسالة خطية إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لدعوته إلى حضور اجتماع الدورة الثانية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج، المزمع عقدها في المملكة العربية السعودية الشهر الجاري.

 

وسلم الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، الرسالة خلال استقبال أمير قطر له، في مكتبه بالديوان الأميري.

 

وفي بداية المقابلة، نقل الأمير فيصل بن فرحان تحيات العاهل السعودي، إلى أمير قطر، و”تمنياته له بدوام التوفيق والسداد وللشعب القطري بالمزيد من التقدم والازدهار”.

ومن جانبه، حمّل أمير قطر، للأمير فيصل بن فرحان، تحياته للملك السعودي و”تمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب السعودي الشقيق بدوام التطور والنماء”، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

أمير الكويت
أمير الكويت

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان بن عبدالعزيز بعث رسالة خطية إلى أمير قطر “تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة وسبل دعمها وتعزيزها”.

 

جدير بالذكر الرئيسية يبدء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان جولة خليجية تشمل سلطنة عمان والبحرين وقطر والإمارات والكويت.

 

وتركز الزيارة على تعزيز التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي في جميع المجالات والقضايا التي تهم المنطقة، وإن من أبرز المواضيع على جدول أعمال الجولة مناقشة الملف النووي والصاروخي الإيراني بكافة مكوناته، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز

وتبحث الزيارة إمكانية حل شامل للأزمة اليمنية قائم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية، ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.