رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي يدمر 4 مسيرات استهدفت جنوب السعودية

نشر
التحالف العربي
التحالف العربي

تمكنت دفاعات التحالف العربي، من اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة حاولت استهداف المنطقة الجنوبية.

وقال التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية اليوم الأحد، “رصدنا استخدام الحوثيين لمنشآت ذات طابع مدني لعمليه التحضير والإطلاق”.

وتمكن التحالف على مدار الأيام الثلاثة الماضية، من توجيه ضربات مؤلمة للحوثيين أوقعت خسائر جمة بين صفوفهم.

وكانت قد نجحت مقاتلات التحالف، السبت،  من تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية مع مجموعة خبراء وورشة لتصنيع الألغام وتجميع المسيرات في صنعاء.

وكان التحالف أعلن يومي الخميس والجمعة عن تدمير موقعين تحت الإنشاء كمخازن للاستخدام العسكري وأهداف أخرى شرقي صنعاء.

وكثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق من قبل المليشيات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وسائل إعلام يمنية، صباح الأحد، أن مليشيات الحوثي الانقلابية، استهدفت مدينة مأرب بصاروخ باليستي.

ودأبت المليشيات الانقلابية على استهداف المدنيين في مأرب بالصواريخ الباليستية إيرانية الصنع.

وهو ما دفع التحالف العربي بقيادة السعودية، لتكثيف عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في المدينة خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق من قبل المليشيات.

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، اليوم السبت مقتل 60 عنصرا حوثيا في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وقال التحالف في بيان إنه تم تنفيذ 11 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال ال 24 ساعة الماضية، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى من عناصرها، وتدمير العديد من الآليات العسكرية التابعة لها، مؤكدًا أن الاستهدافات ضد ميليشيا الحوثي في مأرب دمرت كذلك 7 آليات عسكرية.

وأعلن التحالف صباح اليوم أن العملية التي نفذتها مقاتلاته في العاصمة اليمنية صنعاء استهدفت منصة وورشة عسكرية وخبراء تابعين لميليشيا الحوثي

جاء ذلك بعد وقت قليل، من إعلان التحالف تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء دون توضيح طبيعتها.