رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. “سعاد”ينتزع جائزة أحسن ممثلة في تريبيكا

نشر
الأمصار

حصدت بطلتي الفيلم المصري “سعاد”، بسنت أحمد، وبسملة الغايش، جائزة أحسن ممثلة بالمناصفة، في إطار المشاركة بمهرجان تريبيكا السينمائي لعام 2021 والمقام في مدينة نيويورك الأمريكية في الفترة من 9 إلى 20 يونيو/حزيران الجاري.

 

تدور أحداث الفيلم، حول علاقة أختين في سن المراهقة، يقيمان بإحدى مدن دلتا النيل، وتعيش إحداهما حياة خاصة، وسرية في العالم الافتراضي، اعتمدت المخرجة، أيتن أمين، على تصوير الفيلم في مدن مختلفة خارج القاهرة، وعلى مجموعة ممثلات وممثلين غير محترفين، من مختلف المحافظات المصرية.

الفيلم من تأليف محمود عزت، إنتاج كل من سامح عواض، مارك لطفي، درة أبو شوشة، ومحمد حفظي، كما شارك في الإنتاج أيتن أمين، والألماني فين فيندرز.

واختير الفيلم للمشاركة الرسمية في الدورة 73 لمهرجان كان، في دورته الاستثنائية، عبر الفضاء الافتراضي، نظراً لتفشي جائحة كوفيد19، وشارك سعاد، في قسم البانوراما بمهرجان برلين، والذي يضم 19 فيلمًا من بينها 14 عرضًا عالميًا لأول مرة، من بينهم عمل مصري جديد . 

يذكر أن “سعاد” حصد جائزة التطوير بمهرجان الجونة السينمائي الدولي، في دورته الثانية لعام 2018، ويعد الفيلم تجربته الثانية مع المخرجة أيتن أمين.