رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في السعودية.. تسجيل 29 إصابة جديدة و21 حالة شفاء

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في السعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 29 حالة مؤكدة، وتعافي 21 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 39 حالة.
وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في السعودية بلغ 549877 حالة، وعدد حالات التعافي (539011) حالة، فيما تم تسجيل حالتين وفاة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في السعودية 8842حالة.

السعودية تُعلن عن عقوبة مخالفي الحجر الصحي لكورونا

أصدر الأمن العام السعودى، قرارًا عن تغريم كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحى المؤسسى بما يصل إلى 200 ألف ريال، أو السجن لمدة لا تزيد على سنتين أو العقوبتين معًا.

وأفاد الحساب الرسمي للأمن العام في موقع “تويتر”: بأن “يعاقب كل من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي المؤسسي بغرامة تصل إلى (200,000) ريال أو السجن لمدة لا تزيد على سنتين أو بهما معا”.

وأوضح أنه في حالة تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة، مشيرًا إلى أنه إذا كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين يتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة، ومنع دخوله نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.

يذكرأن، صرح مصدر مسئول فى وزارة الصحة السعودية بأنه تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة “أوميكرون” من فيروس كورونا في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، قال المصدر أمس الأربعاء، إنه تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

وشدد على ضرورة الإسراع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح، والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

وعلى جانب آخر، أصدرت وزارة التعليم السعودية، إعادة توجيه تعليمات ضرورية إلى كل الطلاب، لمنع انتشار متحور اوميكرون والحفاظ على سلامتهم وذلك بعد مرور 24 ساعة من إعلان وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”، لمواطن قادم من دولة إفريقية.

وشددت “التعليم” على الطلاب ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، كونها ” تحمينا من خطر الإصابة بمتحورات فيروس كورونا”.

وأفادت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة : “الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، يحمينا من خطر الإصابة بمتحورات فيروس كورونا، وخاصة متحور أوميكرون حديث النشوء، حيث لم تكتمل بعد المعلومات عن مستويات مخاطره”.

وأشارت الوزارة الي أن “أوميكرون” يندرج تحت المتحورات المثيرة للقلق، التي تكون فيها احتمالية لتغيرات في أنماط وسلوكيات الفيروس، مشيرة إلى أن مخاطره المحتملة تكمن في سرعة انتشاره وانخفاض استجابته للقاحات وشدة العدوى.