رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة الهجوم الداعشي على مخمور شمالي العراق إلى 12 قتيلًا

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني، بارتفاع حصيلة شهداء الهجوم الداعشي على قرية في قضاء مخمور شمالي العراق.

وقال المصدر، إن “حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنه مسلحي داعش الليلة الماضية، على قرية خضرجيجة التابعة لناحية ديبكة في مخمور ارتفعت إلى 12 شهيدا”.

وأضاف أن “مسلحي داعش قاموا بنصب كمين ما أسفر عن وقوع عدد من البيشمركة في أيديهم”، مبيناً أنه “من بين الشهداء 9 من أفراد البيشمركة”.

 

أخبار متعلقة

العراق.. قتلى وجرحى بهجوم لداعش في كردستان

ذكر شهود عيان ومصادر عراقية مطلعة، أن عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي شنوا هجوما على قريتين واقعتين على حدود سركران وجبل قرة جوغ في قضاء مخمور.

وقال سيروان بارزاني، مسؤول محور مخمور كوير، إن “داعش شن هجومين يوم الخميس، فيما لا تزال عملية مواجهة التنظيم مستمرة”.

وأضاف أن “هناك قتلى وجرحى من المدنيين وقوات البيشمركة”، دون أن يذكر عدد الضحايا.

داعش والعراق

وقال شاهد عيان رفض الكشف عن اسمه: “هاجم عناصر من داعش منزلا في قرية لهيبان مستخدمين قاذفات (آر بي جي)، وهناك قتلى ومصابون”.

وقال أحد أهالي قرية لهيبان أمام مستشفى الطوارئ في أربيل: “لقي 3 من أبناء عمومتي مصرعهم، وجميعهم أخوة جراء الهجوم”.

ورغم إعلان النصر على “داعش” عام 2017 واستعادة كامل الأراضي التي سيطر عليها عام 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات إرهابية بين الحين والآخر.

 

العراق.. استهداف منتسب أمني بعبوة لاصقة في ديالى

أفاد مصدر أمني، اليوم الاربعاء، بإصابة شخصين بانفجار عبوة لاصقة في محافظة ديالى.

وصرح مصدر، في تصريحات صحفية اليوم، أن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل عجلة تابعة لمنتسب أمني انفجرت ضمن منطقة كاطون الرازي في ديالى“، مضيفًا أن “الانفجار أسفر عن إصابته وإصابة مدني صادف مروره لحظة وقوع الحادث”.

العراق.. تنفيذ عملية أمنية واسعة في ديالى

أطلقت قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي والجيش بالعراق، الثلاثاء، عملية أمنية واسعة لتفتيش ضفتي نهر الوند في ديالى.

وقال قائد العمليات السيد طالب الموسوي في بيان، أنه” في تمام الساعة 700 تم الشروع بعملية تفتيش واسعة لمسح وتأمين ضفتي نهر الوند في ديالى وبمشاركة الجيش”، مبينا أن “العملية انطلقت بناء على المعلومات والمتابعة الاستخبارية حول تحركات العدو في تلك المنطقة”

وكشف الموسوي، أن “العملية انطلقت بمشاركة الألوية المتمثلة ( 23 -28 – 110- وقوة خاصة من قيادة العمليات للحشد وصنوف وخدمات القيادة ) وتواصل قواتنا تقدمها لتفتيش حوض نهر الوند الجنوبي بدءا من المنطقة المحصور من جسر حلوان ومنطقة علياوه “، مضيفًا أن “هذه العملية المستمرة والاستباقية تهدف لتفويت الفرصة على العدو وملاحقته أن وجد”.

الحشد الشعبي.. انطلاق عملية أمنية واسعة في جبال مكحول

وكشف إعلام الحشد في بيان، أن “العملية انطلقت بمشاركة قوة من القيادة واللواء ٥١ وهندسة الميدان للواء ٣١ والطبابة وسلاح المدفعية للحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش”.

وأضاف، أن “العملية تشمل تفتيش وتطهير مناطق جبال مكحول وجزيزة الجيادية الواقعة بين قرية السلمان وطريق المسحك من فلول داعش”.

الحشد الشعبي يطلق عملية أمنية واسعة في جزيرة الخالدية

أطلقت قيادة عمليات شرق الأنبار للحشد الشعبي عملية تفتيش واسعة لملاحقة عناصر من تنظيم “داعش” في جزيرة الخالدية والمناطق المحيطة بها.

وذكر إعلام الحشد، أن العملية جاءت بعد ورود معلومات ومتابعة استخبارية دقيقة بوجود عناصر لتنظيم “داعش” الإرهابي في الجزيرة والمناطق المحيطة بها حيث نفذت قوات الحشد الشعبي المتمثلة بالألوية ( 2 – 7 -27 وبإسناد مديرية الطبابة والهندسة العسكرية.

وأضاف إعلام الحشد: “تواصل قواتنا تقدمها بمحورين وفق الخطط المرسومة لتحقيق كامل أهدافها”.

انطلاق عملية أمنية لتعقب بقايا “داعش” في محافظة نينوى

داعش

أعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت، انطلاق عملية أمنية في المناطق الفاصلة مع البيشمركة في محافظة نينوى، لتعقب بقايا عصابات “داعش” الإرهابية.

وذكر بيان لخلية الإعلام، أن “القطعات الأمنية في قيادة عمليات نينوى وقوات المحور السادس التابعة للبيشمركة شرعت بعملية أمنية وبإسناد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، في محافظة نينوى”، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضاف البيان، أن “العملية الأمنية شملت تفتيش مناطق كشاف العليا وكشاف السفلى، لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، في المناطق التي تقع بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية”.