رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المتقاعدين يشعلون انتفاضة جديدة ضد النظام الإيراني

نشر
الأمصار

انتشرت الإضرابات والاحتجاجات في كافة بقاع إيران ضد سياسات النظام الإيراني، ووصلت تلك الإضرابات إلى فئة المتقاعدين، والذين نظموا إضراباتهم من رشت في الشمال إلى الأحواز في الجنوب..

وكشف تقرير أعدته “المقاومة الإيرانية”، أنه احتج المتقاعدون على وضعهم المعيشي المزري ضد النظام الإيراني في كل من رشت شمال إيران والأهواز في الجنوب وفي اصفهان في وسط إيران والعديد من المدن الأخرى.

تجمع احتجاجي لمتقاعدي “هما” في مطار طهران

 

النظام الإيراني
وأكد التقرير، أن هذه الإحتجاجات سبقها احتجاج السبت 13 نوفمبر2021 مجموعة من متقاعدي شركة هما ضد النظام الإيراني أمام مبنى الإدارة المركزية لمطار مهرآباد احتجاجا على أوضاعهم وعدم دفع رواتبهم كاملة ومعارضة تحويل صندوق تقاعد هما إلى صندوق تقاعد المدني.

النظام الإيراني
يقول المتقاعدون: “لم نتسلم رواتبنا كاملة لشهر أكتوبر”، تم إيداع مبلغ 7 ملايين تومان على مرحلتين حتى الآن، وقد تم دفع مبلغ 2 مليون تومان أولا ثم 5 ملايين تومان يوم الخميس (12 أكتوبر)، تلقى المتقاعدون الذين يعيشون في طهران 5 ملايين تومان ولم يتم إيداع أي مبالغ لسكان المدن الأخرى.

وتابعوا: إن المسؤولين يخططون لتحويل صندوق تقاعد هما إلى صندوق معاشات المدني، وقد عبرنا عن معارضتنا لهذه القضية وما زلنا نصر على ذلك، ونعتقد أن هذا القرار سيؤدي إلى مزيد من المشاكل.

تجمع احتجاجي للمتقاعدين وأصحاب المعاشات من صندوق تقاعد خوزستان للصلب

تحشد المتقاعدون وأصحاب المعاشات من صندوق تقاعد خوزستان للصلب أمام مبنى الصندوق في الأهواز ضد النظام الإيراني، ويريد هؤلاء المتقاعدون تلبية مطالبهم المعيشية والقانونية. يتجمع متقاعدو صندوق الصلب كل يوم أحد للاحتجاج على عدم معالجة مشكلاتهم.