رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة مصر تصدر بيانًا توضيحيًا بشأن القادمين من جنوب إفريقيا إلي القاهرة

نشر
سفارة مصر
سفارة مصر

أعلنت سفارة مصر في جنوب إفريقيا، أنها تتابع ما يستجد من اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بخصوص الإجراءات المستجدة لدخول الأراضي المصرية من جنوب أفريقيا وبوتسوانا وليسوتو ضمن عدد آخر من الدول بعد ظهور متحور كورونا الجديد” أوميكرون“.

وطالبت السفارة المواطنين المتواجدين بصورة مؤقتة في جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو سرعة تسجيل بياناتهم، مع ضرورة الإفادة ببيانات الاتصال بهم كاملةً، وفترة انتهاء الإقامة المؤقتة وسببها حتى يتسنى حصر الأعداد واتخاذ اللازم بشأنها في ضوء المستجدات.

كما ناشدت السفارة أبناء الجالية المصرية مراعاة أن ما تم وقفه حتى الآن هي رحلات الطيران المباشر بين جنوب أفريقيا وعدد من الدول ومن بينها مصر، لكن هناك عدداً من خطوط الطيران الأخرى التي لا تزال تعمل حتى تاريخه، وبالتالي يمكن التوجه إليها مباشرة لحجز تذاكر العودة.

وطالبت السفارة بالمواطنين اتباع كافة الإجراءات الاحترازية المعروفة لضمان السلامة من كافة الأوبئة والأمراض، وعلى رأسها الإجراءات المتصلة بجائحة كورونا.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت ايقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب افريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية عصر اليوم، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه “أوميكرون”، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وصنفت منظمة الصحة العالمية الجمعة، سلالة فيروس كورونا الجديدة التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا “مقلقة” وأطلقت عليها اسم “أوميكرون”.

وقالت مجموعة الخبراء المكلفة متابعة تطور الوباء “تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن المتحورة بي.1.1.529 لأول مرة من قبل جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر 2021 ..حتوي هذه السلسلة المتحورة على عدد كبير من الطفرات، بعضها مقلق”.

ويعد الإعلان الصادر عن منظمة الصحة العالمية، أول تصنيف منذ شهور تقوم به المنظمة لأحد متحورات كورونا على هذا النحو.